No Script

محمد بن راشد ال مكتوم: دبي ستدشن مشروعا لبناء اكبر مركز تجاري في العالم

تصغير
تكبير
أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم امس السبت ان دبي ستدشن مشروعا لبناء مدينة ترفيهية وفندقية ستضم أكبر مركز تجاري في العالم.
وكشف النقاب للمرة الاولى عن خطط بناء "مول العالم" قبل 18 شهرا لتساعد في حشد الزخم في أسواق العقارات والبورصة بدبي.
وبدا ان اعلان أمس السبت يشير الى أن الشركات ستبدأ العمل على المشروع رغم أن البيان لم يحدد متى سيتكمل البناء ومدى تكلفة المشروع أو كيفية تمويله.

وقال محمد عبد الله القرقاوي رئيس مجلس ادارة شركة دبي القابضة التي ستطور المشروع: "سيتم تنفيذ المشروع على مراحل متعددة طبقا لاحتياجات السوق وبما يواكب التدرج الطبيعي في نمو قطاع السياحة العائلية".
وتشمل النسخة الاحدث من المخططات بناء مركز تجاري مساحته 743 ألف متر مربع مرتبط بمتنزه ومسارح ومنشآت للسياحة العلاجية و100 منشأة فندقية تضم 20 الف غرفة.
وسيمكن أن يستضيف المجمع 180 مليون زائر سنويا. وستفتح ممرات طولها سبعة كيلومترات تربط المنشآت خلال فصل الشتاء، لكنها ستغطى وستكون مكيفة خلال فصل الصيف.
ولا تزال دبي تتعافى من ازمة الديون التي عانت منها في 2009 وحذر صندوق النقد الدولي من أن مشاريع العقارات الجديدة قد تؤدي لدورة ازدهار وكساد جديدة. لكن مسؤولين يقولون ان بإمكانهم التعامل مع المخاطر كما ان الاقتصاد القوي يساعد المؤسسات المرتبطة بحكومة دبي على اعادة جدولة ديونها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي