الأهلي: ضم غالي وباسم ولؤي إلى «القائمة الأفريقية»

u0639u0628u062fu0627u0644u0648u0627u062du062f u0627u0644u0633u064au062f
عبدالواحد السيد
تصغير
تكبير
استقر الجهاز الفني لفريق الأهلي لكرة القدم بالتنسيق مع المدير الفني الجديد الإسباني جاريدو، على ضم 3 لاعبين بصفة نهائية للقائمة الأفريقية للفريق ليستكمل بها البطولة الكونفيديرالية، وهم: حسام غالي وباسم علي ولؤي وائل ويتبقى مكان واحد شاغر سيتم المفاضلة بين بقية اللاعبين السبعة الذين ضمهم النادي لاختيار واحد منهم، وهم: صلاح الدين سعيد «الإثيوبي» وإسلام رشدي ومحمد فاروق ومحمد رزق، ولن يتم قيد صلاح الإثيوبي بسبب مشاركته مع دجلة في البطولة ذاتها.

ووافق الأهلي على انتقال لاعبيه: شهاب الدين أحمد وأحمد شكري لنادييّ دجلة وليرس، نظير موافقته سابقا على عودة الثنائي: حسام غالي ولؤي وائل للأهلي.

ومن المنتظر أن يوقع شهاب لدجلة رسميّا، بينما لم يحسم ماجد سامي رسميّا موقف أحمد شكري من اللعب للنادي البلجيكي أو دجلة.

وتمسك مسؤولو الأهلي بمشاركة نجم الفريق أحمد فتحي في المباراة الحاسمة أمام سموحة غدا بالجولة الأخيرة من الدورة الرباعية.

وكان فتحي قد اتفق مع مسؤولي الأهلي على الرحيل عقب المباراة الأولى بالدورة الرباعية ـ أمام الزمالك ـ لخوض فترة معايشة في أرسنال الإنكليزي، إلا أن الجهاز الفني أقنعوا اللاعب بالبقاء في المباراة الثانية أمام بتروجت، ثم تمسكوا به للمباراة الأخيرة غدا، خصوصا أنها ستحسم لقب الدوري.

وقد تعثرت مفاوضات أرسنال الإنكليزي مع أحمد فتحي بسبب انتهاء فترة المعايشة مع الفريق الإنكليزي التي كان مقررا لها بعد لقاء فريقه أمام بتروجت.

وكثف مسؤولو اتحاد جدة مفاوضاتهم مع اللاعب بعد علمهم بفشل انتقال اللاعب للدوري الإنكليزي، ويسعى الفريق السعودي لضم فتحي وقدم له مقابلا مغريا للموافقة على الانتقال إلى صفوفه.

ورشح مسؤولو الأهلي نجم الفريق المعتزل اخيراً محمد أبوتريكة من أجل تولي مهام العمل في لجنة التعاقدات بالنادي، ولم تتلق اللجنة ردّا من اللاعب.

وينهي فريق الكرة استعداداته اليوم لمباراته غدا مع سموحة التي يتحدد على ضوء نتيجتها بطل دوري هذا الموسم. وأكد المدير الفني للفريق فتحي مبروك، على ثقته في إمكانية لاعبيه على حسم اللقب لصالحهم ليكون أفضل تتويج لهم بعد موسم شاق.

عبدالواحد: لن أعتزل

المستبعدون «قنبلة موقوتة» في الزمالك

| القاهرة ـ من ياسر قاسم وإبراهيم كمال وسهام حلوة |

رفض لاعبو الزمالك لكرة القدم، الذين استبعدهم الجهاز الفني و«جمّدهم» بمنحهم راحة، تلبية رغبة الجهاز بمنحهم إجازة إجبارية التي منحها لهم الجهاز الفني للفريق بقيادة أحمد حسام «ميدو»، وطالبوا بخطاب رسمي من الجهاز والإدارة بإبعادهم حتى لا يتعرضوا لخصومات من مستحقاتهم لعدم التدريب.

كما رفضوا اقتراح مجلس إدارة النادي بالتنازل عن مستحقاتهم لدى النادي من أجل منحهم الاستغناء، خصوصا أن رئيس النادي مرتضى منصور، أكد أنه لن يستغني عن أي لاعب، دون مقابل ولابد من الاستفادة من رحيلهم.

ورغم أن ميدو أخبر دومينيك بأنه من اللاعبين المستبعدين والذين منحهم الراحة فإنه استدعاه وضمه لقائمة الفريق التي سيخوض بها مباراة الغد الأخيرة في الدورة الرباعية التي يضع عليها الزمالك آماله في الفوز بها من أجل حجز مكان له في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

واللاعبون الذين استبعدهم الجهاز بجانب دومينيك، هم: أحمد جعفر ومحمود فتح الله وإسلام عوض ونور السيد وأحمد سمير ومحمد إبراهيم، الموقوف لإجراء التحقيق معه، كما أن قائمة المستبعدين عن الفريق بنهاية هذا الموسم تضم أيضا عبدالواحد السيد كابتن الفريق، ومحمد أبوجبل وحمادة طلبة وعرفة السيد، بجانب سعيد طه الذي انضم اخيراً لصفوف طلائع الجيش.

عبدالواحد، قال إنه لا يفكر في الاعتزال حاليا. ويرى أنه يمكن أن يستمر في الملاعب موسمين مقبلين، وأنه يرغب في استكمال مشواره في الملاعب.

وقد اختار ميدو 23 لاعبا لمواجهة بتروجت غدا في ختام الدورة الرباعية وأيضا لمباراة حرس الحدود «الخميس» المقبل في كأس مصر، وضمت: محمود جينش ومحمد أبوجبل ومحمود حمدي وحمادة طلبة وصلاح سليمان وياسر إبراهيم وحازم إمام وعمر جابر ومحمد عبدالشافي وأحمد توفيق ومؤمن زكريا وعمر إسماعيل يوسف ويوسف محيي ومصطفى فتحي ويوسف إبراهيم «أوباما» ومحمود خالد شيكا ومحمد عبدالمجيد ودومينيك وأحمد علي وعرفة السيد وطارق نور وسعد جمال وحسين خالد.

متفرقات

? رصدت إدارة نادي سموحة مكافآت خيالية للاعبي الفريق في حالة فوزهم على الأهلي غدا وتتويجهم بلقب درع الدوري العام لكرة القدم، وقال نائب رئيس النادي إسماعيل فايد، إنه سيتم منح اللاعبين مكافآتهم العادية المقررة لهم في اللائحة التي تصل لـ «35» ألف جنيه لكل لاعب في حالة الفوز بالمباراة بجانب مكافآت سيعرفها اللاعبون عقب فوزهم بلقب الدوري.

ويختتم الفريق تدريباته استعدادا للمباراة، وعاد للمران الرباعي: هاني العجيزي وأحمد حمودي وشريف حازم والسيد فريد بعد غيابهم عن التدريبات الجماعية التي أدوها على ملعب الدفاع الجوي بسبب الإصابة.

? يلتقي اليوم منتخب مصر لكرة القدم، مواليد 98 مع نظيره النيجيري في ثاني مبارياتهما الودية على ملعب الشرطة بالعباسية في إطار استعدادات الفراعنة الصغار لمباراتهم مع الكونغو في تصفيات أمم أفريقيا المقرر لها في القاهرة يوم 20 يوليو الجاري.

? يعود لاعبو فريق الإسماعيلي للتدريبات اليوم استعدادا لمباراتهم مع وادي دجلة الأربعاء المقبل في كأس مصر لكرة القدم.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي