No Script

النائب العام الفلسطيني: التشريح الأولي لجثمان الفتى محمد أبو خضير أظهر انه أحرق حيا

تصغير
تكبير
أشار النائب العام الفلسطيني محمد عبد الغني العويوي ان التشريح الأولي لجثمان الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير الذي يعتقد ان يهودا متطرفين خطفوه وقتلوه أظهر انه أحرق حيا.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن النائب العام قوله في بيان صدر في وقت متأخر من مساء امس الجمعة "السبب المباشر للوفاة هو الحروق النارية ومضاعفاتها".
وأشار بيان العويوي: "وقد تبين من خلال التشريح وجود مادة (شحبار) بمنطقة الرغامة (المجاري التنفسية) بالقصبات والقصيبات الهوائية في كلتا الرئتين مما يدل على استنشاق هذه المادة أثناء الحرق وهو على قيد الحياة".

كما أظهر التشريح أن الحروق تغطي 90 بالمئة من سطح الجسم وأن منطقة الرأس تعرضت لإصابة "بجرح رضي".
وأخذت عينات ومسحات من سوائل وانسجة الجسم لفحصها مخبريا لإعداد تقرير طبي نهائي.
وحضر صابر العالول مدير معهد الطب العدلي الفلسطيني اجراءات تشريح جثمان الفتى واجراه اطباء اسرائيليون في تل ابيب.
وتصاعدت حدة التوترات بين الاسرائيليين والفلسطينيين اثر اختطاف ثلاثة شبان اسرائيليين في 12 يونيو حزيران وقد عثر على جثثهم في الضفة الغربية المحتلة في وقت لاحق.
وعقب ذلك اختطف الفتى محمد أبو خضير (16 سنة) من الحي الذي يقطن به في القدس الشرقية وعثر على جثته متفحمة بعدها بساعات في غابة على مشارف المدينة.
وخلال جنازة الفتى الجمعة هتف الفلسطنيون "انتفاضة.. انتفاضة".
وقوبلت الحجارة التي ألقيت على الشرطة الاسرائيلية بالغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي في واحدة من أشد المواجهات في القدس منذ سنوات.
وقال مسعفون ان "الاشتباكات في الضفة الغربية استمرت اثناء الليل واصيب فلسطيني واحد على الاقل في مدينة نابلس".
وقالت متحدثة باسم الشرطة ان "اشتباكات اندلعت أيضا في بلدات عرب اسرائيل".
وذكر مسؤولون فلسطينيون يحاولون تهدئة الأوضاع انهم سيمنعون اندلاع اي انتفاضة وسيسعون لإيجاد حل للأزمة التي بدأت عندما اختطف الشبان الاسرائيليون.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي