تشديد إجراءات أمن المطارات في بريطانيا بعد تحذيرات أميركية

تصغير
تكبير
اعلنت الحكومة البريطانية اليوم تشديد إجراءات السفر عبر جميع المطارات وبخاصة التي تسير رحلات مباشرة الى الولايات المتحدة.
واكدت وزارة النقل البريطانية في بيان صحافي انه "تم اعتماد اجراءات أمنية إضافية في جميع المطارات" بيد انها لم تفصح عن طبيعة تلك الاجراءات.
واوضحت ان "تعزيز اجراءات الامن لن يؤثر كثيرا على السير العادي لحركة السفر من والى بريطانيا"، مشيرة الى ان "السلطات البريطانية تقوم بمراجعة كل اجراءات الامن والسلامة بشكل دوري ومتى اقتضت الضرورة ذلك".

وشددت على ان "مستوى التهديد الأمني ضد بريطانيا لم يتغير بفعل تطبيق الخطة الأمنية الجديدة"، مضيفة ان "امن الاشخاص يظل في قمة أولويات السلطات البريطانية".
ويأتي الإعلان عن هذه الاجراءات بعد تحذير سلطات الامن الاميركية من أن "صانعي قنابل من تنظيم القاعدة في سورية وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن يعملون معا لتطوير متفجرات اطلق عليها اسم (الشبح) لا يمكن رصدها بأنظمة الفحص المعتمدة في المطارات".
وكانت وزارة الأمن الداخلي الاميركية اكدت في وقت سابق ان "إجراءات أمنية معززة ستطبق خلال الأيام القليلة المقبلة في مطارات معينة في الخارج تسير رحلات مباشرة الى الولايات المتحدة".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي