مشروع مشترك لـ"المراعي" و"بيبسيكو" يضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 6ر346 مليون دولار

تصغير
تكبير
أعلنت شركة المراعي السعودية انها ستضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 3ر1 مليار ريال (6ر346 مليون دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة عبر مشروع مشترك بينها وبين شركة بيبسيكو العالمية.
وأوضحت المراعي أن "الاثر المالي لتلك الاستثمارات سينعكس على النتائج بصورة تدريجية اعتبارا من الربع الثالث من 2014 وحتى مطلع 2019".
وقال بيان نشر بالموقع الالكتروني للبورصة السعودية اليوم الاحد ان "الشركة الدولية للمشاريع الصناعية الزراعية (بيتي) العاملة في جمهورية مصر العربية ستفصح اليوم عن خطة استثمارات رأسمالية استراتيجية جديدة للخمس سنوات المقبلة بمبلغ 500ر2 مليار جنيه مصري أي مايعادل حوالي 300ر1 مليار ريال وفقاً لاسعار الصرف السائدة".

و(بيتي) شركة تابعة للشركة الدولية للالبان والعصائر المحدودة المشروع المشترك بين المراعي بنسبة ملكية 52 بالمئة وشركة بيبسيكو بنسبة 48 بالمئة.
وقال البيان: "من خلال هذه الخطة الاستثمارية فان شركة المراعي وشريكتها في المشروع المشترك شركة بيبسيكو تؤكدان مجددا التزامهما بالتوسع في السوق المصرية".
وأضاف ان الاثر المالي لتلك الاستثمارات "سينعكس في ارتفاع الموجودات والتمويل والمبيعات بشكل تدريجي في القوائم المالية الموحدة بداية من الربع الثالث 2014 حتى اكتمالها مطلع عام 2019".
وسيجري تمويل الاستثمارات عبر الشركاء وستمول المراعي حصتها من الاستثمارات عن طريق التدفقات النقدية التشغيلية.
وفي مقابلة تلفزيونية أمس قال أشرف سلمان وزير الاستثمار المصري الجديد انه "يهدف الى وصول الاستثمار الاجنبي المباشر الى عشرة مليارات دولار خلال السنة المالية المقبلة، والى 14 مليار دولار خلال ثلاث سنوات".
وبلغ الاستثمار الاجنبي المباشر في مصر ثلاثة مليارات دولار في السنة المالية التي انتهت في يونيو/ حزيران 2013 ، وهو ما يقل تقريبا مليار دولار عن السنة السابقة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي