15 قتيلاً في غرق زورقين قبالة ماليزيا

تصغير
تكبير
كوالالمبور - د ب أ - لقي 15 شخصا حتفهم بعدما غرق زورقان متجهان إلى اندونيسيا قبالة ساحل ماليزيا الأسبوع الماضي.

وقال رئيس العمليات في الهيئة البحرية الماليزية محمد حمبلي يعقوب إن كل الضحايا من الزورق الأول الذي غرق قبل الفجر الأربعاء الماضي قبالة ساحل بلدة كوالا لانجات (45 كيلومترا غرب كوالالمبور).


وأضاف انه تم انقاذ ما مجموعه 82 شخصا في الحادثين.

وتابع انه ربما تمكن بعض المفقودين من السباحة إلى منطقة آمنة ثم اختبأوا.

وذكر حمبلي ان الزورق الأول كان يحمل على الاغلب 97 شخصا والثاني 27 شخصا عندما غرق في وقت مبكر من اول من امس.

وأوضح مسؤول بحري ان حوادث الزوارق التي تحمل مهاجرين اندونيسيين شائعة نظرا لاقتراب شهر رمضان.

وقال أحد الناجين من حادث أمس وهو اندونيسي (36 عاما) وذكر ان اسمه مسري فقط، إنه يعمل مساعد في كشك لبيع الدجاج في ماليزيا منذ 1996 ودفع 650 رينجت (200 دولار) لرحلة العودة إلى الوطن بحرا إلى منطقة ميدان في اندونيسيا من أجل رمضان.

ونقلت وكالة الانباء الماليزية الرسمية (برناما) عنه قوله: «ضربت رياح قوية الزورق وتوقف المحرك عن العمل. وبدأت المياه في التدفق إلى الزورق وانقلب. لقد ذعرنا لان أغلب الأفراد لايمكنهم السباحة بشكل جيد».

... و12 قتيلاً خلال فيضانات في بلغاريا

صوفيا - د ب أ - صرح وزير الداخلية البلغاري تسفيتلين يوفشيف، أمس، أن 12 شخصا على الأقل من بينهم طفلان لقوا حتفهم بسبب موجة فيضانات في شرق بلغاريا ناجمة عن هطول أمطار غزيرة.

وقال يوفشيف الذي زار موقع الفيضانات إن «عشرة من الضحايا عثر عليهم في مدينة فارنا الساحلية على البحر الأسود فيما عثر على الضحية الـ12 في بلدة دوبريش»، التي تبعد 35 كيلومترا جهة الشمال.

وأضاف أن «العديد من الأشخاص مازالوا في عداد المفقودين».

وغمرت مياه الفيضانات المناطق المنخفضة من مدينة فارنا وأغرقت العديد من السيارات. وتعثرت جهود فرق الانقاذ بسبب السيارات الطافية وسط المياه.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي