عبدالغني: غانا أضاعت الفرصة

تصغير
تكبير
أكد نجم الاهلي ومنتخب مصر السابق مجدي عبد الغني صاحب هدف ركلة الجزاء لمصر في مرمى هولندا في مونديال ايطاليا 1990 ان غانا أهدرت فرصة الفوز على الولايات المتحدة والاقتراب من التأهل لدور الـ16 للدور الثاني للمونديال. اشار في تصريحات لـ «الراي» الى ان غانا كانت افضل طوال المباراة ولا تستحق الخسارة 1-2 من حيث عدد التسديدات والعرضيات والخطورة على المرمى مشددا على ان الهدف المبكر لكلينت ديمسي بعد 32 ثانية وهو اسرع هدف في البطولة حتى الان والخامس على مدار تاريخ بطولات كأس العالم اربك غانا جيدا ورفع معنويات الاميركان التي لم تتوقع هدف او الفوز على برازيل افريقيا بدليل الفرحة العارمة على اللاعبين والجهاز الفني بعد كل هدف في مرمى غانا وعقب المباراة.

وعتب على غانا عدم استغلال الفرص رغم وجود مهاجمين مميزين امثال سامواه جيان وايوا ومحمد رابيو ومونتاري متهما حالة عدم التركيز في بداية اللقاء ونهايته سبب في الهزيمة حيث جاء الهدف الاول مع الدقيقة الاولى والثاني للبديل جون بروكسي قبل النهاية باربع دقائق.

واعترف عبد الغني بأن مهمة غانا باتت صعبة امام الالمان اليوم وبعدها البرتغال متوقعا ان يكون لقاء غانا والبرتغال في الجولة الثالثة للمجموعة تحصيل حاصل للنجوم السوداء اذا خسرت امام المانيا وهو متوقع بنسبة كبيرة الا اذا فجرت المفاجأة وخطفت التعادل امام الماكينات الالمانية ليصبح لقاء غانا مع البرتغال حياة أو موت للفوز ليتجدد املها في التأهل لكن المشكلة حتى لو جمعت غانا اربع نقاط وتساوت مع اميركا سوف تتأهل الاخيرة لفوزها على غانا في مواجهات المجموعة. وقال، ان لقاء المانيا والبرتغال كشف على ان الالمان مصممون على الوصول لنهائي البطولة فتصدرهم للمجموعة مؤكد ومجرد مرحلة ينظر لها الالمان كخطوة نحو الدفاع بقوة عن اللقب العالمي.

وعن لقاء نيجيريا وايران قال من اضعف لقاءات البطولة ولن نشهد لقاء بهذا السوء في المونديال.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي