استراحة / تقدمت تاليا بطلب زواج من حارس مرمى المكسيك لم يقرؤه فوصل لها 360 ألف «رغبة» في دقائق

«زوّجتُك ... نفسي»

تصغير
تكبير
منذ ان اعلنت المطربة والممثلة المكسيكية الشهيرة تاليا عن رغبتها في الزواج من حارس مرمى منتخب المكسيك جوليرمو أوشوا الذي أبدع أمام البرازيل وأنقذ فريقه من فرص عديدة محققة، عبر حسابها على «تويتر» حيث كتبت له تغريدة «زوجتك... نفسي» تلقت 360 الف طلب زواج على صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي خلال ساعة واحدة من مختلف دول العالم، رغم أن اوشوا

«اللي عليه القصد والنية» لم ير تغريدتها حتى الان.

لم يقرأ صاحب الشأن اوشوا تغريدة تاليا لان المدير الفني لمنتخب المكسيك ميغيل هيريرا رفض السماح للاعبيه بالاتصالات وسحب منهم «الموبيلات او التدخين أو احتساء الخمر أو ممارسة الجنس خلال خوض المنتخب غمار مسابقة كأس العالم الصيف الجاري بالبرازيل، مشيراً إلى أنها «ليست حفلة».

ورفض هيريرا رفضاً قاطعاً في حوار مع شبكة ريفورما التنازل عن اي واحدة في قائمة المحظورات قائلاً: «إن كان هناك لاعب لا يستطيع البقاء لمدة3 اسابيع من دون موبايل او المرور 21 يوماً دون ممارسة الجنس فهو إذاً ليس مستعداً لأن يكون لاعبا محترفا».

وأضاف: «فلنخض بطولة كأس العالم، نحن لسنا بصدد حفلة!. جميع اللاعبين المختارين سيرتهم الذاتية جيدة وجميعهم فازوا بالعديد من البطولات، هم أبطال وبكل وضوح هم يعرفون جيداً ما الذي عليهم تحقيقه، وبالتالي هم لن يبحثوا عن الجنس خلال المونديال أو يمارسوه لمجرد ممارسته».

وأوشوا رغم لديه في يده اليمنى سته أصابع بينما يده الأخرى يوجد بها خمسة أصابع وقامت شركة نايك للملابس الرياضية بعمل «قفاز» خاص ليد الحارس اليمنى من اجل أن يكون مناسباً له أثناء المباريات الا انه لم يلتقط حتى الان اشارة تاليا

وتلقت تاليا العديد من عروض الزواج عبر تويتر من مختلف بلاد العالم بما فيها البلاد العربية باي شروط تريدها حتى لو شراء جزيرة في البحر او السكن معها في القمر او اي مبلغ ترتضيه مقدم زواج او او تطلب اي انواع من انواع المجوهرات ما غلا ثمنه وخف وزنه.

تجربة قانون الزواج الجديد

ومن اظرف التغريدات التي ارسلها واحد من اثرء اثرياء العالم قال لها لماذا لا نجرب الزواج بالقانون المكسيكي الجديد الذي اقره المشرعون لمساعدة المقبلين على الزواج على تجنب خلافات الطلاق بان اتاحوا لهم مخرجا سهلا يتمثل في تراخيص زواج موقتة.

وتقدم 66 من اعضاء المجلس التشريعي بمشروع القانون الذي ادخل تعديل على القانون المدني يسمح للشركاء المقبلين على الزواج بتحديد فترة للزواج بدلا من ان يكون مدى الحياة.

والحد الادنى لعقد الزواج سنتان قابلتان للتجديد اذا عاش الزوجان في سعادة. وتضمن العقود بنودا بشأن رعاية الاطفال وتقسيم الممتلكات اذا انفصل الزوجان.

والمكسيكيون وجدوا أنفسهم أمام ظاهرة غريبة 70 في المئة من الأزواج ينفصلون بعد عامين فقط من الزواج... تصدى رجال الدين لهذه الظاهرة وراحوا يحثون الأزواج على نبذ الطلاق ومواجهة المشاكل الزوجية بعيداً عن الانفصال الأسرى... ولكن عظات رجال الدين ضاعت سدى وفشلت فى تقليل عدد الفارين من نار الزواج إلى جحيم الطلاق.

وأصحاب القانون الجديد الذي يشبه قوانين الايجار دافعون عنها باستماتة ويؤكدون أنه سيجعل الحياة الزوجية أكثر سخونة وأكثر تشويقاً وأكثر متعة فإذا ما اكتشف أحد الزوجين أن الحياة الزوجية صارت مملة ورتبة وخالية من السعادة فيمكنه بسهولة إنهاء هذه العلاقة من دون السقوط فى دوامة تعقيدات إجراءات الطلاق.

وعارض رجال الدين في المكسيك هذا الاقتراح بشدة مؤكدين أن الزواج محدد المدة باطل وزنا مقنع.. إلا أن صيحاتهم تضيع سدى فقانون زواج الإيجار الجديد أوشك أن يصبح حقيقة فى المكسيك!

أجواء العرس المكسيكي

وتغريدة اخرى من الذي «زوجوا انفسهم» لتاليا قالوا نريد ان نعيش اجواء العرس المكسيكي الذي نراه في المسلسلات وتقاليده التي تتضمن أشياء كثيرة. مثل تقليد إعطاء عصابة تسمى «للوعد» الذي يحدث قبل الطوق الالتزام. الحلبة عموما للتعاقدات الطويلة، التي مشتركة في هذا المجال، والقطع الثلاث عشرة التي يقدم العريس للعروس. عملات معدنية، أو عرا، كان عرف روماني من كسر الذهب أو الفضة، واحد نصف تحتفظ به المرأة والنصف الآخر من الرجل، كما تعهد للزواج.

ويعطي العريس القطع النقدية للعروس كرمز للثقة وله لا يرقى إليه الشك. وتتعهد أنه قال أنه يضع جميع بضاعته في رعايتها لحفظها. يعني القبول بالعروس أخذ الثقة دون قيد أو شرط مع التفاني التام او شراء ثوب العروس أو ترتيب مع أخصائي خياطة أو العرسان لثوب مصنوعة خصيصا. مصممة العرائس في العصور الماضية فستان الزفاف مع أمهاتهم، الذين سوف ثم قم الخياطة.

الرجال، يلبسون قميص جوايابيرا منذ 200 سنة. هذا القميص يحتوي على نمط فضفاضة، ونتيجة لذلك يمكن أن ترتديه بجميع الأشكال والأحجام. هذه القمصان باردة ونقية الخفيفة، والإغراء بأي شكل الجسم. جوايابيراس الكتان التقليدية لا تزال القمصان الزفاف الشاطئ الأكثر شعبية بسبب الراحة، والنمط، ونضارة.

وتشمل غيرها من التقاليد الزفاف اليد الفوانيس، والتي يتم استخدامها لإضاءة الطريق من منزل العريس إلى منزل العروس ليلة الزفاف. تقليديا علاوة على الأطعمة التقليدية لحفلات الزفاف التي تشمل حار الأرز والفاصوليا وأطباق التورتيا، استخدام الدجاج ولحوم البقر. يتم تقديم السانجريا. مشروب بارد من الأحمر أو الأبيض النبيذ مختلطة مع براندي، والسكر، وعصير الفاكهة والمياه الغازية.

نجمة في هوليوود

والمغنية والممثلة المكسيكية تاليا واحدة من أشهر ممثلات المسلسلات المكسيكية وأكثرهن نجاحاً، اذ أحبها الجمهور للمرة الأولى في مسلسل «ماريا مرسيدس» فتعلق بها وانجذب لمسلسلي «روزاليندا» و«ماريا ابنة الحي»، فلاحق أعمالها الدرامية والغنائية، وتابع خطواتها السريعة إلى النجومية في فترة التسعينات لدرجة وصول مبيعات ألبوماتها إلى 19 مليون ألبوم في العالم.

وضمن الاستفتاء السنوي التي تجريه مجلة «بيبول» لمنطقة إميركا اللاتينيّة وإسبانيا لأجمل نجمة لاتينيّة بين النجمات الأبرز، فازت المغنية والممثلة تاليّا (40 عامًا) للسنة التاسعة على التوالي بالمرتبة الأولى محققة رقمًا قياسيًا، إذ أنها الفنانة الأنجح والأجمل والأكثر جماهيريّة هناك

ولم تكن تـاليــا مجرّد ممثلّة تؤدّي أدواراً تفرضها عليها شخصيتها التمثيلية، وعباراتٍ تفرضها نصوص المؤلفين، وحركاتٍ تطوّعها كاميرات المخرجين، بل كانت كما يقوله المقرّبون منها

انها إنسانة تعيش شخصيتها الحقيقية كما كانت تعيش أدوارها التمثيلية التي ظهرت بها في مسلسلاتها.

وولدت تـاليا في 26 أغسطس من العام 1972، لتكون أصغر وآخر أخواتها الأربع (لاورا وإرنيستينا وقابريلا وفريدريكا) اللاتي لم ينجب الأب الدكتور ارنيستوا سودي والأم يولاندا ميريندا غيرهنّ، فلقد كانت كل ذريتهم من الإناث.

وقد توفي والد تاليا وهي في الخامسة من عمرها، الأمر الذي أصابها بصدمة نفسية أثّرت على مسار حياتها مبكّراً جعلتها تلازم الصمت لمدة سنة كاملة مما أضطر والدتها على أن تعرضها على الأطباء والأخصائيين النفسيين.

وصلت تاليا بدراستها إلى دراسات ما قبل الجامعية، فقد التحقت بالمدرسة الفرنسية في المكسيك في بداياتها، وانتهت في مدرسة روزسلاند الأكاديمية.

ومنذ صغرها، راحت تاليا تسبح في بحور الأحلام كأي طفلٍ في سنها، فكانت أول أحلامها أحلاماً رياضية، غاصت بها موجة عالية وصلت إليها البطلة المكسيكية نادية كومانيسي الحائزة على ذهبيات أولمبية، حتّى أنها لم تقف عند مجرد الحلم فقط بل قادها هذا الحلم الي ان يكون لها نجمة على ارضية شارع النجوم في ضاحية هوليوود بمدينة لوس انجليس

وكان اخر لبوم لها «إسكن فيّ دائماً» المفعم بالسعادة والحزن الذي يحتوي على أغانٍ جديدة مثل «مانيّاس»، و«السنجل»، وأخرى كلاسيكية مثل «بيسامي موجو»، و«تومامي أو ديخامي».

وأحيطت المغنية والممثلة المكسيكية بمجموعة من الأسماء اللامعة في عالم الغناء والموسيقى العالمية، ومن بين أبرز هذه الأسماء المغني الكندي مايكل بوبليه وروبي ويليامز الذي أدّى أغنية «تي كييرو ديخيسته» باللغة الإسبانية.

رجل... ورجل

بالطبع هناك فرق ان تقدر امرأة جميلة شجاعة وبسالة وعزيمة رجل كما حدث من تاليا لاوشوا، او تنتقد امرأة رجل اخر وتطعن في رجولته كما انتقدت صديقة مدافع منتخب ألمانيا ماتس هاملز كاثي فيشر عبر تصريحات اعلامية البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب نعومة جسده والتي لا تليق برجل على حد وصفها.

وقالت فيشر «هل رأيت احتفاله في نهائي دوري الأبطال، لا يمتلك دهون ولكن ليس هناك شعر بجسده على الإطلاق».

كما قالت «هل هذه رجولة؟ لا أحب الرجل الذي تكون ساقه أنعم من ساقي، عادة أحب الرجل الذي تكون هيئتهم مختلفة بعد المباراة عن قبلها، يكون محارباً أكثر من أن يكون عارضاً للأزياء».

يذكر ان الألماني ماتيس هومليس لاعب بوروسيا دورتموند قد فاز بالمرتبة الأولى في استفتاء «الأكثر جاذبية بين اللاعبين» المشاركين في كأس العالم «البرازيل 2014».

جاء ذلك في استطلاع للرأي شارك فيه 1000 شخص أعزب من الجنسين، ونشرت نتائجه صحيفة «بيلد» الألمانية كما أن اللاعب الألماني مرشح بقوة للعب في النادي الكتالوني برشلونة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي