«برنت» يقترب من 114 دولاراً

تصغير
تكبير
لندن - رويترز - ارتفعت أسعار خام برنت صوب 114 دولارا للبرميل أمس مع استمرار تقدم المسلحين في شمال العراق حيث هاجموا أكبر مصفاة نفط في البلاد وزادت المخاوف في شأن صادرات النفط مع سحب بعض الشركات لعمال أجانب من البلاد.

وارتفع سعر العقود الاجلة لمزيج برنت 17 سنتا الى 113.62 دولار للبرميل. وكان العقد ارتفع عند التسوية يوم الثلاثاء 51 سنتا الى 113.45 دولار للبرميل.


لكن الخام الاميركي الخفيف تراجع ستة سنتات الى 106.30 دولار للبرميل بعدما أظهرت بيانات انخفاضا أقل من المتوقع في المخزونات الاميركية. وكان الخام الاميركي أغلق عند التسوية يوم الثلاثاء منخفضا 54 سنتا الى 106.36 دولار.

وقال مسؤول بمصفاة بيجي في شمال العراق ان متشددين سنة يسيطرون على معظم المصفاة، وهي الاكبر على مستوى البلاد.

ودفع التقدم السريع للمسلحين في العراق شركات نفط الى اجلاء عمال أجانب من البلاد خشية اتساع نطاق العنف الى الجنوب حيث تتركز حقول النفط الرئيسية.

وأظهرت بيانات معهد البترول الاميركي يوم الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت أكثر مما كان متوقعا الاسبوع الماضي وأن مخزونات نواتج التقطير سجلت زيادة.

وقال المعهد في تقريره الاسبوعي ان مخزونات النفط الخام انخفضت 5.7 مليون برميل خلال الاسبوع الى 378.2 مليون برميل، مقارنة مع تنبؤات المحللين بهبوط قدره 650 ألف برميل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي