من هنا وهناك

تصغير
تكبير
التمسك بالأمل

بيلو هوريزونتي - د ب أ - أجمع لاعبو المنتخب الجزائري لكرة القدم على أن الجانب البدني وفارق الخبرة لعبا دورا في الشوط الثاني ليخسر فريقهما 1 / 2 أمام نظيره البلجيكي.

وأوضح سفير تايدر نجم المنتخب الجزائري أن الفريق أدى ما عليه في المباراة ولكن التوفيق غاب عنه فلم يخرج حتى بنقطة التعادل التي كان يستحقها من هذه المباراة بعدما تقاسم مع المنتخب البلجيكي شوطي المباراة من حيث الأداء.

وأشار تايدر إلى أن الفريق خسر المباراة ولكنه قدم عرضا جيدا على الأقل في الشوط الأول الذي تفوق فيه على أحد أفضل المنتخبات في العالم.

وأضاف أن التأهل للدور الثاني يحتاج إلى استمرار التركيز وعدم فقدان الأمل خلال المباراتين الباقيتين واستعادة الثقة بالنفس.

ورأى كارل مجاني لاعب الفريق أن الجانب البدني لعب دورا في انتهاء المباراة بهذه النتيجة حيث كان المنتخب البلجيكي هو الأفضل بدنيا في الشوط الثاني رغم الأداء القوي الذي قدمه الخضر في الشوط الأول.

وأكد مجاني أن الأداء القوي الذي قدمه الفريق في الشوط الأول تسبب في تراجع واضح في اللياقة البدنية في الشوط الثاني كما أن التغييرات التي أجراها المنتخب البلجيكي قلبت المباراة لصالحه. وقال مهدي مصطفى إن الفريق لا يجب أن يخجل من هذه النتيجة لأنها ليست نهاية العالم «فالتأهل ممكن عبر المباراتين المقبلتين».

وأشار إلى أن فارق الخبرة كان له دور بارز في الشوط الثاني ليحسم المنتخب البلجيكي المباراة لصالحه بعد التغييرات التي أجراها مديره الفني مارك فيلموتس.

تحقيق الانجاز

بيلو هوريزونتي - أ ف ب - اعتبر مدرب منتخب الجزائر البوسني الاصل الفرنسي الجنسية وحيد خليلودزيتش بان فريقه كان قاب قوسين او ادنى من تحقيق شيء كبير بعد خسارته بصعوبة امام بلجيكا 1-2.

وقال خليلودزيتش «نعم لم نكن بعيدين عن تحقيق الانجاز. لقد خاب املي. كنا قاب قوسين او ادنى من تحقيق شيء كبير. عانينا في الشوط الثاني وتركنا المبادرة لبلجيكا لشن الهجمات».

واوضح «تميزنا بالسذاجة لدى تسجيل بلجيكا هدفها الاول، اما بالنسبة الى الهدف الثاني، فكان هناك خطأ ارتكب على فغولي اثر عرقلة غير قانونية من لاعب منافس. كان يمكن للحكم ان يطلق صافرته ومنحنا ركلة حرة لكنه لم يفعل، ولو كنا البرازيل لفعل. هذا الامر يحصل دائما مع المنتخبات الصغيرة مثل فريقنا. لكن في النهاية كان الهدفان منطقيين لبلجيكا».

واعترف بان فريقه لم يقوم بواجبه في الشوط الثاني كما يجب وقال «لم يركض اللاعبون كثيرا، ربما لم يفكر اللاعبون بان لاعبي بلجيكا قادرون على العودة في المباراة. من الناحية البدنية كان الفريق المنافس افضل منا. فقدنا السيطرة على المباراة في نهايتها، لكني لا استطيع توجيه اللوم الى لاعبي فريقي فقد بذلوا مجهودات خارقة ولعبوا كفريق بحسب التعليمات التي اعطيتها».

وعن الوقع الذي حققه الاحتياطيون في صفوف بلجيكا قال مدرب الجزائر «يعتبر فلايني من افضل اللاعبين في اوروبا خصوصا من الناحية البدنية وقد استعمل هذا السلاح بشكل رائع ولم يتمكن لاعبو فريقي من التعامل معه في الكرات الهوائية. انه لاعب رائع نجح في قلب النتيجة في مصلحة فريقه».

وختم «يتعين علينا ان نجد القوة الذهنية والبدنية لمواجهتنا المقبلة ضد كوريا الجنوبية لان المباراة ستكون حاسمة. الوقت ليس للبكاء».

«صعوبة» فيلموتس

بيلو هوريزونتي - د ب أ - أعرب البلجيكي مارك فيلموتس المدير الفني لمنتخب بلجيكا لكرة القدم عن سعادته بفوز منتخب بلاده الصعب 2/ 1 على الجزائر.

وقال فيلموتس عقب المباراة «كانت المباراة صعبة علينا في البداية، وكان الأمر يتطلب منا المزيد من الصبر، ولكننا كنا نريد الثلاث نقاط التي حصلنا عليها في النهاية».

في المقابل، صرح درايس مارتينز لاعب المنتخب البلجيكي وصاحب هدف الفوز «كان من الجيد أن نبدأ البطولة بانتصار».

وكان المنتخب البلجيكي قد قلب تأخره بهدف سفيان فيغولي في الدقيقة 25 إلى فوز 2/ 1 بعدما أحرز البديلان مروان فيلايني ودرايس مارتينز هدفا المنتخب البلجيكي في الشوط الثاني.

وحصدت بلجيكا، التي غابت عن مونديالي 2006 و2010، ثلاث نقاط ثمينة بهذا الفوز، فيما بقى رصيد الجزائر، الممثل الوحيد للكرة العربية في المونديال، خاليا من النقاط، وإن كان يمتلك حظوظا لا بأس بها للتأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

ويعتبر هذا الانتصار هو الثالث الذي تحققه بلجيكا على المنتخبات العربية في كأس العالم، مقابل التعادل في مباراة والخسارة في مثلها.

كما تفوقت بلجيكا بهذا الفوز على الجزائر للمرة الثانية في تاريخ لقاءاتهما المباشرة، مقابل التعادل في مباراة واحدة.

اشادة كابيلو

البرازيل - رويترز - شعر فابيو كابيلو بسعادة كبيرة لقدرة فريقه روسيا على ادراك التعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية واعتبر ذلك بمثابة أفضل هدية لعيد ميلاده.

وبلغ كابيلو عامه 68 يوم المباراة وقال قبل 24 ساعة من منها انه لا يتوقع هدايا من أي شخص. لكن بعدما تعادلت روسيا بعد ست دقائق من تقدم كوريا بهدف أمس غير المدرب الايطالي أسلوبه.

وقال كابيلو للصحفيين أشكر الفريق على رد فعله ولقد أبلغتهم أن هذه أفضل هدية عيد ميلاد يمكن أن أحصل عليها. هذا يؤكد أن الفريق رائع ويستطيع أن ينجز المهمة.

وتولى كابيلو المعروف بانضباطه تدريب روسيا منذ عامين وحظى باشادة من اللاعبين بسبب أسلوبه الصارم الذي جعله يمنعهم من استخدام موقع تويتر للتواصل الاجتماعي خلال كأس العالم. لكن كابيلو لم يتمكن من تخفيف حدة التوتر في تشكيلة الفريق الذي يشارك في كأس العالم لاول مرة منذ 2002.

وقال المدرب الايطالي في الجزء الاول من المباراة كنا نشعر ببعض القلق والتوتر وعانينا من بعض المشاكل.

وانتفضت روسيا بعدما ارتكب الحارس ايجور اكينفييف خطأ فادحا في التعامل مع تسديدة ضعيفة من لي كيون هو لتدخل الكرة مرماه ويتقدم المنتخب الكوري بهدف في الدقيقة 68.

وأدرك الكسندر كيرجاكوف التعادل لروسيا سريعا بعد مشاركته بثلاث دقائق فقط عقب ارتباك دفاعي للمنافس الاسيوي.

وقال كابيلو كان بوسعنا الفوز المباراة. رد فعل اللاعبين كان رائعا بعدما دخل الهدف مرمانا. لقد تطور مستوى الفريق تدريجيا. أنا سعيد جدا بما يقدمه اكينفييف لانه حارس رائع. الاخطاء واردة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي