استجابة لطلاب «الثانوية العامة»

إعادة توزيع درجات «الإنكليزي» في مصر والأزهر يقرر إعادة «الميكانيكا» بعد تسريبه

تصغير
تكبير


قرر وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محمود أبوالنصر، إعادة توزيع درجات الأسئلة الصعبة بامتحان اللغة الإنكليزية للثانوية العامة (نظام حديث)، على بقية الأسئلة السهلة التي أجاب عنها أغلبية الطلاب.


وأكد، خلال لقائه وعدد من الطلاب وأولياء أمورهم أمام بوابة وزارة التربية والتعليم، بعد وقفتهم الاحتجاجية، أن الأسئلة التي سيتم توزيع درجاتها، من السؤال الخاص بالقطعتين، وسؤال الأخطاء اللغوية، على أن تقل درجات هذه الأسئلة إلى النصف فقط.

وقال، إن الوزارة خاطبت النائب العام المستشار هشام بركات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد 11 موقعًا تابعا لـ«فيس بوك وتويتر» تعمل على تسريب امتحانات الثانوية العامة لإغلاقها.

وأضاف: «حتى الآن لم يتم رصد أي طالب أو تحرير محاضر لأحد طلاب الثانوية ضُبِطَ متلبسًا بالغش داخل اللجنة بالهاتف المحمول».

وفي المقابل، قام طلاب بالثانوية العامة بتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعنوان «ثورة طلاب الثانوية العامة»، طالبوا فيها بالنزول إلى الشوارع يوم الأول من يوليو المقبل، وعدم العودة لبيوتهم حتى يتم إصلاح منظومة الثانوية، قائلين «إحنا بنتعب ونذاكر... وطلبة تانية تغش وتنجح... مستقبلنا بيضيع».

وعلى صعيد آخر، قرر وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، إلغاء امتحان مادة الميكانيكا للشهادة الثانوية الأزهرية، نظرا لتسرب أسئلة الامتحان، على أن يحدد قطاع المعاهد موعدًا لإعادة الامتحان في ميعاد لاحق، وبتشديد الرقابة على مراكز التوزيع في بقية الامتحانات.

كما قرر، إجراء تحقيق عاجل وفوري في واقعة تسريب الامتحان ومعاقبة مَن تثبت مسؤوليته عن التسريب أيّا كان موقعه.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي