رقم

650

تصغير
تكبير
قرابة 650 مليون دولار أميركي انقذها تأهل المكسيك إلى مونديال البرازيل 2014 بعد الفوز على نيوزيلندا 4 - 2 في إياب ملحق التصفيات المؤهلة إلى البطولة.

وتبلغ قيمة رعاية المنتخب في الفترة المونديالية بين2010 و2014 مبلغا يتراوح بين 280 إلى 300 مليون دولار، تضاف إليها 100 مليون دولار حقوق بث من أكبر محطتين تلفزيونيتين في البلاد، وهما «تيليفيزا» و«تي في أزتيكا»، بحسب تقديرات نقلها المدير العام لشركة «دريماتش سوليوشنز» للتسويق الرياضي، روخيليو روا.

أما بقية المبلغ فيمثل تقديرا لقيمة تذاكر المباريات الودية والرسمية التي للمنتخب فضلا عن العائدات غير المباشرة مثل تلك التي تحصل عليها المطاعم والحانات من وراء تجمعات المتفرجين لمشاهدة اللقاءات.

وفي ما يتعلق بمسألة الرعاة، قال روا إن «المنتخب الوطني هو أحد أكثر المصادر المنتجة من هذه الناحية، هناك رعاة يصل قيمة ما يدفعونه إلى 35 أو 40 مليون دولار لهذه الأعوام الأربعة، وآخرون يدفعون مبالغ أقل».

وأشار المتخصص إلى أن هناك عوامل عديدة تؤثر في أن يكون المنتخب المكسيكي «علامة تجارية قوية للغاية»، فهو سوق وطني يضم 120 مليون شخص، وهناك مسألة العاطفة، فضلا عن أنه واحد من المنتخبات القليلة التي تلعب من أجل سوقين وهما المحلي والمكسيكيون في الولايات المتحدة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي