«أوقاف التعاون» تتفق على ورقة كويتية لصياغة رؤية واستراتيجية مشتركة

تصغير
تكبير
كونا- اتفق المشاركون في الاجتماع الاول للجنة الدائمة للمختصين في شؤون الاوقاف والشؤون الإسلامية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس، على ورقة عمل قدمتها دولة الكويت، لصياغة رؤية واستراتيجية مشتركة لوزارات الاوقاف والشؤون الإسلامية بالدول الأعضاء.

وقال رئيس الاجتماع الامين العام للامانة العامة للاوقاف بدولة الكويت الدكتور عبدالمحسن الجارالله الخرافي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا»، ان الورقة التي تم تقديمها للاجتماع تحمل عنوان (المدخل لصياغة وإعداد الخطة الإستراتيجية وفقا لمجالات العمل الرئيسية) وتتضمن مشروع الخطة الاستراتيجية.


واشار الخرافي الى تكليف دولة الكويت بإعداد مشروع الخطة الاستراتيجية المشتركة لوزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية مع الاخذ في الاعتبار ماستقدمه الدول الاعضاء من مرئيات ومقترحات على ان يتضمن مشروع الخطة الآليات المناسبة للتنفيذ.

واوضح انه تم الاتفاق على ان تسمي كل دولة أحد المختصين لديها للتنسيق والمتابعة مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت والأمانة العامة ف يما يتعلق بمشروع الخطة اضافة الى اعتماد المقترح العلمي لتأصيل المدخل التطبيقي لصياغة وإعداد الخطة الاستراتيجية المقدمة من وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت.

وافاد الخرافي بأن توصيات الاجتماع تضمنت ايضا تكليف وفد الكويت بحصر شامل لكل المواضيع الواردة في أوراق العمل المقدمة مصنفة حسب موضوعاتها ودراسة البرنامج العلمي (فقه الانتماء والمواطنة) ووضع آلية موحدة لمواجهة الافكار المتطرفة والتعاون في مجال الاوقاف.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي