المكتب الثقافي بالرياض: بدء التسجيل في الجامعات السعودية الاحد المقبل

تصغير
تكبير
أعلن المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت بالرياض فتح باب التقديم الى الجامعات السعودية للطلبة الكويتيين المقيمين من حملة الثانوية العامة السعودية من الاحد المقبل 15 حتى 24 الجاري.
وقال رئيس المكتب الدكتور مسفر مهدي مسفر في تصريح صحافي: ان "التقديم سيتم وفق إجراءات وزارة التعليم العالي السعودية عبر المواقع الإلكترونية للجامعات السعودية".
وذكر انه يشترط في التقديم ان "تكون شهادة الثانوية العامة السعودية معتمدة من الجهات المختصة بالمملكة اضافة الى نتيجة امتحان القدرات والتحصيل"، موضحاً انه "ستعتمد النسبة الموزونة للجامعة المرغوب التقدم اليها وفق ما هو معمول به في الجامعات السعودية، فضلا عن القرار الوزاري للتعليم العالي الكويتي رقم (108) لعام 2012".

وبين انه "يتوجب على المتقدمين بعد تسجيلهم عن طريق المواقع الالكترونية للجامعات تسليم مستندات واوراق للمكتب الثقافي، وذلك وفقا لإجراءات وزارة التعليم العالي الكويتية والقرار الوزاري رقم (444) وهي صورة عن تذكرة التقديم للجامعة عبر الموقع الإلكتروني وصورة طبق الأصل لشهادة الثانوية العامة وعن شهادة أولى ثانوي وثانية ثانوي لحملة الثانوية العامة من خارج الكويت".
وأشار الى ان "الاوراق المطلوبة تتضمن كذلك صورة لكل من نتيجة امتحان القدرات ونتيجة امتحان التحصيلي ومعادلة الثانوية العامة الصادرة من خارج الكويت وجواز السفر وشهادة الميلاد وصورة عن البطاقة المدنية للطالب"، متابعاً انه "من ضمن الطلبات شهادة من يهمه الامر من التأمينات الاجتماعية تفيد بأن الطالب غير موظف، وصورة لكل من البطاقة المدنية لولي الأمر وشهادة الوفاة لولي الأمر في حال الوفاة ووكالة لولي الأمر في حالة ان ولي الأمر غير الوالد، وإثبات الأم السعودية إذا كانت الأم سعودية".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي