الجيش يقتل 37 من «داعش» في الموصل

35 قتيلاً بينهم 24 سقطوا في هجوم قرب «الاتحاد الكردستاني» شمال العراق

تصغير
تكبير
بغداد - وكالات - قتل 24 شخصا واصيب 140 في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة سبقه تفجير عبوة ناسفة استهدف، أمس، نقطة تفتيش للشرطة العراقية في وسط قضاء طوزخرماتو على بعد نحو 175 كلم شمال بغداد.

وقال قائمقام طوزخرماتو شلال عبدول ان الهجوم وقع قرب مقر لـ «حزب الاتحاد الوطني الكردستاني» بزعامة جلال طالباني، مشيرا الى ان التفجيرين اديا الى «اضرار كبيرة».


وتعرض قضاء طوزخورماتو الذي تسكنه غالبية تركمانية ويقع في محافظة صلاح الدين، خلال الفترة القصيرة الماضية الى هجمات متكررة.

وفي هجوم اخر، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة «قتل جنديان واصيب خمسة في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف منتصف النهار حاجز تفتيش للجيش في ناحية كنعان» الى الجنوب من بعقوبة.

وفي بغداد، قتل موظف يعمل في وزارة النقل بانفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة في منطقة المنصور، وسط بغداد.

كما قتل شخص في هجوم مسلح قرب منزله في منطقة البياع، غرب بغداد،.

الى ذلك، أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى امس، بأن قوة من الشرطة تمكنت ليل الاحد - الاثنين، من حرق 13 عجلة لتنظيم «الدولة الاسلامية في العراق والشام» «داعش» وقتل 37 مسلحا من التنظيم خلال اشتباكات معهم في الجانب الايمن من غرب الموصل.

وفي كركوك، أفادت مصادر أمنية،أمس، ان خمسة من الكرد والتركمان اختطفوا من قبل مجهولين وهم في الطريق لإنجاز معاملات رسمية جنوب المدينة.

من ناحية أخرى، أضرم مسلحون ينتمون الى تنظيم «داعش»، أمس، النار في خزانات النفط في الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار.

واوضح المقدم حسين الدليمي من الجيش ان «مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش احرقت مستودع النفط الواقع غرب الرمادي بعدما سيطروا عليه فجر اليوم (أمس)».

وقال ان «المجموعة قتلت اثنين من حراس الموقع الذي يضم خزانا من الكاز والبنزين فيما انسحب الاخرون بعد مواجهات معهم».

وتمكنت قوة من الجيش من استعادة السيطرة على الموقع بعد مواجهات اسفرت عن مقتل خمسة من عناصر «داعش»، فيما أخمد رجال الاطفاء الحرائق التي اندلعت عند الساعة الرابعة فجرا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي