تعاون قضائي كويتي - عماني

تصغير
تكبير
كونا- عقد وفد من معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية برئاسة مدير المعهد المستشار عادل عبدالله العيسى أمس، اجتماعات مع عدد من المسؤولين لبحث تعزيز التعاون القضائي مع سلطنة عمان.

وذكرت وزارة العدل العمانية في بيان ان الوفد الكويتي التقى نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء الشيخ الدكتور اسحاق البوسعيدي للتعرف على نظام السلطة القضائي ودرجات التقاضي وآليات الانتساب للمعهد العالي للقضاء لشاغلي الوظائف القضائية والتعامل معهم.


كما التقى الوفد الذي يقوم بزيارة للسلطنة تستمر يومين المدعي العام حسن الهلالي بحضور عدد من أعضاء الادعاء العام.

وقدم الهلالي خلال اللقاء استعراضا مفصلا حول مهام واختصاصات الادعاء العام ومراحل تطوره التي مر بها وصولا إلى الوضع الحالي.

ومن جانبه، قدم وفد المعهد الكويتي للدراسات القضائية والقانونية شرحا عن دور المعهد والخدمات العلمية التي يقدمها للجهات القضائية والقانونية والبرامج التعليمية والتخصصية التي يقوم بتنفيذها.

وتطرق اللقاء إلى مدى التعاون المنشود بين المعهد وجهات القضاء في السلطنة خلال الفترة المقبلة ومدى الحاجة إلى تفعيل مزيد من التواصل والتعاون في هذا الجانب.

وتأتي زيارة وفد معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية الكويتي في إطار التعاون والتنسيق بين المعاهد القضائية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصورة عامة وبين المعهد العالي للقضاء في سلطنة عمان ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية في الكويت بصورة خاصة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي