في ندوة «الدروس التاريخية من الحرب العالمية الأولى»

محمد الصباح: القضية الفلسطينية لم ولن تكون هامشية للأمة العربية

u0645u062du0645u062f u0627u0644u0635u0628u0627u062d
محمد الصباح
تصغير
تكبير
كونا- اكد عضو مجلس الحكماء التابع للامم المتحدة الشيخ الدكتور محمد الصباح، ان القضية الفلسطينية ستبقى القضية الأهم في تاريخ الوطن العربي الحديث.

وقال الشيخ محمد في ندوة تتعلق بالدروس التاريخية المستفادة من الحرب العالمية الأولى، تم عقدها في بلغراد اخيرا، ونقلتها وسائل الاعلام المحلية اول من امس، ان «القضية الفلسطينية لم ولن تكون قضية هامشية بالنسبة للأمة العربية»، نافيا ان تكون القضية الفلسطينية تراجعت في اهميتها بالنسبة للقيادات العربية.


واكد ان التطورات التي تشهدها المنطقة لم تؤثر على حقيقة ان القضية الفلسطينية هي القضية الاساسية بالنسبة للعرب.

وبين ان القضية الفلسطينية ليست جزءا من التاريخ بل انها جزء مهم من حاضر الامة العربية والاسلامية وانها ستبقى كذلك حتى يتم التوصل الى حل عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه كسائر شعوب العالم.

وقال ان النزاعات التي يشهدها العالم اليوم لا تختلف في مسبباتها كثيرا عن تلك الاسباب التي اندلعت بسببها الحروب في مطلع القرن الماضي، مستعرضا العديد من الحقائق التاريخية التي تتكرر في عهدنا المعاصر.

وحضر الندوة التي تم تنظيمها من قبل مركز العلاقات الدولية والتنمية المستدامة في بلغراد، كل من سفير دولة الكويت لدى بلغراد يوسف احمد عبدالصمد، ورئيس الجمعية العامة للامم المتحدة السابق ووزير الخارجية الصربي السابق فوك يرميتش وعدد من كبار المسؤولين الصرب.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي