استعرض والعربي الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال

جابر المبارك يترأس وفد الكويت في منتدى التعاون العربي - الصيني

تصغير
تكبير
• الديحاني: الكويت حريصة على بناء شراكة استراتيجية عربية - صينية
كونا- يترأس سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وفد الكويت المشارك في افتتاح الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني في دورته السادسة، والذي سيعقد في العاصمة الصينية بكين اليوم.

واستعرض الشيخ جابر المبارك وبحضور النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، بمقر اقامته في العاصمة الصينية بكين أمس، مع أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، الموضوعات المدرجة على جدول اعمال الدورة السادسة للاجتماع الوزاري للمنتدى العربي - الصيني.


وحضر المقابلة وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله، وعدد من اعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.

وأكد مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز الديحاني أمس، ان المشاركة الكويتية بوفد رفيع المستوى في المنتدى العربي - الصيني، تعكس حرصها على بناء شراكة استراتيجية كويتية وعربية ذات ابعاد متعددة مع الصين.

وقال الديحاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا»، ان مشاركة سمو الشيخ جابر المبارك، في افتتاح الدورة السادسة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني، تؤكد ايمان الكويت بأهمية العمل العربي المشترك والسعي لبناء شراكة استراتيجية لمستقبل افضل.

واضاف ان منتدى التعاون العربي - الصيني ركز منذ تأسيسه عام 2004 على تطوير العلاقات العربية - الصينية باعتبارها الاطار الفعال للحوار الجماعي «وهذا من شأنه خلق علاقات تتفق مع المصالح الاساسية والاستراتيجية للجانبين العربي والصيني والمساهمة في تعزيز السلام والاستقرار والتنمية».

واشار الى ان التغيرات التي شهدتها الساحة الدولية ستكون ضمن محاور منتدى التعاون الذي سيركز على اهمية تنسيق السياسات الاقتصادية وسيشدد على ضرورة ادانة الارهاب والتطرف بأشكاله.

واوضح السفير الديحاني ان القضية الفلسطينية ستكون حاضرة في جدول اعمال المنتدى، من اجل دعوة المجتمع الدولي لبذل المزيد من الجهد، لايجاد حل عادل وشامل لهذه القضية وفقا للقرارات والمواثيق الدولية.

واكد ان مشاركة الكويت ضمن المجموعة العربية في هذا المنتدى، تأتي بهدف وضع الاهتمامات العربية - الصينية المشتركة سواء السياسية منها او الاقتصادية في اطارها الحقيقي ضمن مسار العلاقات التاريخية بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية الصديقة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي