No Script

صباح الخالد: نتائج زيارة سمو الأمير الى ايران بناءة وستعود بالنفع على البلدين والمنطقة

تصغير
تكبير
أوضح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم ان "نتائج زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى ايران بناءة وستعود بالنفع على البلدين والمنطقة".
وقال الشيخ صباح الخالد الذي يرافق سمو الأمير في زيارته الى طهران في تصريحصحافي: "ان ايران لها تواجد في المنطقة ويهمنا ان تكون هناك علاقات طبيعية بين ايران ودول المنطقة".
واكد "حرص الكويت على التواصل مع طهران للوصول الى تفاهم حول القضايا كافة التي تهم الاقليم والمنطقة، نظرا لان ايران تعد ركيزة من ركائز الامن والاستقرار في المنطقة".

وأوضح ان "مباحثات سمو الامير في ايران تناولت العديد من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والنفط والغاز والتعاون الجمركي والنقل الجوي والبيئة والرياضة والسياحة"، مشيراً الى توجيهات من سمو أمير البلاد ورئيس الجمهورية الايرانية الاسلامية لأهمية "التركيز على هذه القطاعات الحيوية وضرورة التقاء الوزراء المرافقين لسمو الامير مع نظرائهم الايرانيين للوصول الى النتائج المأمولة من قبل الجانبين".
واكد الشيخ صباح الخالد ان "الكويت وايران تتمتعان بقدرات وامكانيات كبيرة ما يتطلب توظيف هذه الامكانيات والقدرات بشكل صحيح وبما يعود بالنفع والخير والمصلحة للبلدين والشعبين الصديقين، وايضا لدول المنطقة". وحول الاتفاقيات التي تم توقيعها امس خلال زيارة سمو الامير الى طهران، قال الشيخ صباح الخالد ان "هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين حكومتي الكويت وايران يبلغ عددها ستة اتفاقيات"، لافتا الى ان "تلك الاتفاقيات تتعلق بالشؤون الجمركية وتنظيم الخدمات الجوية والشباب والرياضة والسياحة وحماية البيئة والتنمية المستدامة، اضافة الى محضر تبادل وثائق التصديق على اتفاقية التعاون في المجال الامني والتي دخلت حيز التنفيذ".
واشار الى ان "الاتفاقيات المبرمة بين البلدين خلال السنوات الماضية بلغ عددها 29 اتفاقية تشمل كل المجالات، بالاضافة الى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الستة التي تم توقيعها امس".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي