No Script

الخالد بحث مع ظريف تحضيرات زيارة سمو الأمير إلى طهران

بوتفليقة أشاد بسياسة الكويت الحكيمة والمتوازنة على الصعيدين الإقليمي والدولي

تصغير
تكبير
• وزير الخارجية بحث ونظيره العراقي العلاقات الثنائية وسبل توطيدها
كونا- استقبل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة أمس الأول، النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد والوفد المرافق له.

ونقل الشيخ صباح الخالد تحيات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد للرئيس الجزائري، وتمنيات سموه له بموفور الصحة والعافية وللشعب الجزائري دوام التقدم والازدهار.


من جهته، أشاد الرئيس بوتفليقة بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين، وبسياسة الكويت الحكيمة والمتوازنة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما بحث الشيخ صباح الخالد أمس، مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف التحضيرات الجارية للزيارة المرتقبة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد إلى طهران، اضافة الى سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.

كما اجتمع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس، مع رئيس المجلس الدستوري في الجزائر مراد مدلسي، وبحث معه العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

إلى ذلك، اجتمع الشيخ صباح الخالد مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، على هامش المؤتمر الوزاري الـ17 لحركة عدم الانحياز، حيث بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيدها.

كما اجتمع الخالد، والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي، مع المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة الى سورية الأخضر الابراهيمي.

وأشاد الوزيران بالجهود التي بذلها الابراهيمي خلال فترة ولايته كمبعوث مشترك الى سورية، وبالدور الذي قام به في اطار المهام المنوطة به. كما نوها بالخبرة الديبلوماسية الكبيرة التي يتمتع بها على المستوى الدولي.

حضر الاجتماعات سفير دولة الكويت لدى الجزائر سعود الدويش، ومدير إدارة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي