No Script

«مسابقة مبارك الحمد» اختتمت دورة تدريبية للصحافيين الشباب المتميزين

أيمن العلي: صحافتنا تحتل مواقع متقدمة إقليمياً وعربياً في جرأة الطرح وحرية التعبير

تصغير
تكبير
كونا - رأى رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحافي، أيمن العلي، أن الصحافة الكويتية تحتل مواقع متقدمة اقليميا وعربيا في جرأة الطرح وحرية التعبير.

وقال العلي في الحفل الختامي للدورة التدريبية التي نظمتها المسابقة التي يرعاها سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي في الكويت للصحافيين الفائزين بالمسابقة من فئة الشباب الليلة قبل الماضية، ان اللجنة آثرت أن تكون هذه الدورة التدريبية «مميزة كالزملاء المشاركين فيها، ممن حصدوا جوائز التميز في المسابقة من الشباب».


وأعرب العلي عن الشكر لبرنامج الامم المتحدة وللمحاضرين الدكتور عبدالله السعافين وديمة حمدان «على ما بذلاه من جهود كبيرة لانجاح هذه الدورة التي حققت الاهداف المرجوة منها».

وأضاف «بالامس القريب كرمنا كوكبة من الصحافيين المتميزين وانتم منهم ضمن مسيرة مسابقتنا السنوية التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ جابر المبارك الذي يوجه كلما التقيناه بضرورة الاهتمام بشباب الكويت وتقديم كل الدعم لهم».

ولفت الى استقطاب المسابقة لرعاة اعلاميين واعلانيين مرموقين «وأقمنا جسرا من التعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية كما أبرمنا اتفاقات مع الصحف والقنوات والشركات المحلية اضافة الى التعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ومؤسسات اعلامية لبنانية مثل جريدة النهار وصوت لبنان وقناة (ام. تي. في)، الى جانب زيادة الدعم والرعاية من جامعة الخليج والجامعة الاميركية ومعهد الاكاديمية الدولية للاعلام وقناة الجزيرة وغيرها».

وذكر انه «تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ جابر المبارك راعي المسابقة، أدخلنا تطويرات كثيرة الى المسابقة مركزين فيها على فئة الشباب، اذ استحدثنا لهم قسمين جديدين أولهما قسم أفضل مقدم برنامج في (المرئي) و(المسموع)، والآخر أفضل تقرير في (المرئي) و(المسموع) مع جوائز للمركزين الاول والثاني من كل قسم تبلغ قيمة جائزة المركز الاول 800 دينار والثاني 600 دينار».

من جانبه، رحب المنسق المقيم للامم المتحدة الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في الكويت الدكتور مبشر رياض شيخ، باستضافة البرنامج للدورة التدريبية، معربا عن الشكر «لشركائنا في اللجنة العليا لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحافي وفريقها الذين لم يكن لهذه الدورة أن تتم دون حرصهم والتزامهم الجاد بالمساهمة في تحسين دور وسائل الاعلام في الكويت خصوصا في معالجة قضايا التنمية الوطنية».

وقال شيخ في كلمته امام الحفل «ان الاعلام رافد أساسي من روافد التنمية في أي سياق وأي بلد، اذ إنه يساهم في صنع أرضية صلبة للنقاش السياسي والمساءلة، وفي تشكيل المواقف والقيم الاجتماعية، اضافة الى حماية العدالة الاجتماعية وضمان التعايش الوطني السلمي والتقدم».

من جهته، اعتبر المحاضر الدكتور عبدالله السعافين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا»، على هامش حفل الختام، ان الدورة تعد ورشة عمل مميزة «ليس في مضمونها فحسب وانما في نوعية المشاركين فيها والبيئة المثلى التي وفرها المشرفون على هذه الدورة في مسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحافي وفي برنامج الامم المتحدة الانمائي».

اما المحاضرة ديمة حمدان، فقالت في تصريح مماثل لـ «كونا»، ان المتدربين كانوا نشيطين وأبدوا حماسا كبيرا لتعلم خبرات جديدة كما تعلموا خلال الدورة أن هناك مجالا واسعا وكبيرا للاستقصاء في شتى القضايا التي تهم الكويتيين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي