No Script

عبدالله المعتوق ينوّه بدور المرأة المسلمة عبر التاريخ ويؤكد حاجة المجتمع الى جهودها التطوعية والخيرية

تصغير
تكبير
أشار رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية الدكتور عبدالله المعتوق ان "المرأة المسلمة عبر التاريخ كانت جزءا رئيسيا من نسيج المجتمع المسلم"، مؤكداً "حاجة المجتمع الى جهود المرأة التطوعية والخيرية أكثر من أي وقت مضى، لاسيما في ظل الأحداث والنكبات والحروب التي توالت على مجتمعاتنا الاسلامية".
وفي كلمة ألقاها في افتتاح الاجتماع التنسيقي حول (دور المرأة في العمل الخيري) بمشاركة أكثر من 30 عالما ومفكرا وناشطا في العمل الانساني من منظمات وهيئات اسلامية محلية واقليمية ودولية، أعرب المعتوق عن التطلع الى "المزيد من إطلاق قدرة المرأة وطاقاتها التطوعية والفكرية والاجتماعية والابداعية لتشارك في دفع مسيرة العمل الخيري للأمام، وتسهم في بناء المؤسسات الخيرية".
من جانبها، قالت مستشار رئيس الهيئة الخيرية شذى المشري ان "الهيئة تبنت مبادرة تفعيل دور المرأة في العمل الخيري والمجتمعي واستضافت نخبة من الكفاءات في الميدانين العلمي والعملي لاستقراء الوضع الخاص بدور المرأة وتحديد الصعوبات والتحديات التي تعترض تفعيل دورها".

وأكدت المشري ان "الاجتماع التنسيقي يأتي لتأكيد جهود التنسيق والتكامل مع نخبة من المؤسسات الإسلامية الرائدة وكوكبة من قيادات العمل الخيري لتحقيق مبدأ الشراكة الاستراتيجية في العمل الخيري في سبيل انجاح مبادرة تفعيل دور المرأة في هذا المجال".
وأعربت عن التطلع الى "اصدار وثيقة تكون بمثابة المنهج العلمي والسند الشرعي والمرجعية الراسخة للمرأة تضم في طياتها النصوص والفتاوى الشرعية والقرارات والاتفاقيات والتشريعات الدولية بعد مراجعاتها والافادة من الملائم منها".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي