No Script

شارك في احتفال أمانة المجلس بمرور 33 عاماً على قيامه

الحمود: الإعلام الخليجي أقوى من أي خطابات قد تشذّ عن تضامن دول «التعاون»

u0627u0644u062du0645u0648u062f u062du0627u0644 u0648u0635u0648u0644u0647 u0627u0644u0649 u0627u0644u0627u062du062au0641u0627u0644u064au0629
الحمود حال وصوله الى الاحتفالية
تصغير
تكبير
كونا- اكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان مجلس التعاون لدول الخليج العربية حقق انجازات كثيرة تلبي مصالح وتطلعات شعوب دول المجلس، مشددا على ان «الاعلام الخليجي أقوى من بعض الخطابات الإعلامية الخليجية التي قد تكون شاذة عن تماسك وتضامن دول المجلس».

جاء ذلك في تصريح ادلى به الحمود للصحافيين على هامش حضوره حفل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض مساء أول من امس بذكرى مرور 33 عاما على قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


وقال ان «المجلس اثبت قدرته في كل الظروف على خدمة مصالح شعوب دوله في كل المجالات وقدرته على تحمل مسؤولياته وذلك بفضل من الله ثم بفضل اصرار وعزيمة قادة دول المجلس الذين سعوا من خلال لقاءاتهم ومشاوراتهم المستمرة الى ارساء وتثبيت قواعد كيان مجلس التعاون وتحقيق أهدافه السامية التي أنشئ من أجلها».

وردا على سؤال عن الرؤية الكويتية ازاء مشروع الاتحاد الخليجي لاسيما انه بات على مقربة من موعد التنفيذ، قال «ان الكويت تبارك دعوة خادم الحرمين الشريفين الى الانتقال من التعاون الى الاتحاد واللجان الاستشارية تقوم بخطوات مميزة للوصول الى مستوى رفيع من التعاون»، مشددا على ضرورة الحفاظ على تماسك هذه المنظومة وتطويرها والاتحاد مرحلة سيتم الوصول اليها في وقت لاحق».

وعن وجود اشكال في اطروحات بعض الخطابات الاعلامية الخليجية، قال: «ان وزراء الاعلام في دول المجلس يحرصون دوما على تعزيز الخطاب الايجابي والاعلام الخليجي اقوى من بعض تلك الخطابات التي قد تكون شاذة عن تماسك وتضامن دول مجلس التعاون الخليجي».

ورفع الامين العام لمجلس التعاون في كلمة له بالمناسبة التهاني والتبريكات لقادة دول مجلس التعاون بهذه المناسبة الغالية على كل مواطن خليجي مبتهلا الى الله العلي القدير ان يديم عليهم نعمة الصحة لمواصلة مسيرة التنمية والوحدة.

وقال «ان هذه السنوات شهدت وضع اسس صلبة للتكامل بإنشاء العديد من المؤسسات والهيئات التكاملية كالسوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي والربط الكهربائي والمائي وغيرها فيما يجري تنفيذ مشروع ربط السكك الحديد»، مشيرا إلى أن «الانجازات التكاملية شملت كل المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية وغيرها من المجالات التي جاءت ترجمة لتطلعات قادة دول المجلس وتلبية لرغبات شعوبها التواقة للوحدة والتكامل».

وثمن الزياني «مساهمة الكويت في هذا الاحتفال من خلال مشاركة فرقة التلفزيون في فعالياته»، معربا عن «الشكر والتقدير لوزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود لحضوره هذه المناسبة الغالية».

من جانبه، عبر امير منطقة الرياض الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز في كلمة عن سعادته بحضور احتفال الذكرى الـ33 للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، مشيدا بالانجازات التي تحققت بفضل حرص واهتمام قادة دول مجلس التعاون الخليجي بالمحافظة على مسيرة التعاون والعمل الخليجي المشترك.

ولفت الى ان «المجلس نجح في مواجهة مختلف التحديات والأزمات وأبقى دوله بعيدة عن مظاهر التوتر والاضطراب التي تموج بها المنطقة والعالم حوله فضلا عن نجاحه بعزم قادته وتوجيهاتهم السديدة والتفاف مواطنيه حول قادتهم في تحقيق الكثير من الأهداف والانجازات المشهودة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية».

وشهد الحفل تكريم الشاعر الكويتي عبداللطيف البناي نظير انجازته على الساحة الغنائية الكويتية والخليجية والفنان نجم العميري والملحن والمشرف العام على فرقة تلفزيون الكويت غنام الديكان والفنان عبدالعزيز القطان احد مؤسسي الفرقة والخبير في التراث وتكريم الاعلامي البارز وكيل وزارة الاعلام الكويتية لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى ومؤسس احدى الفرقة الشعبية الكويتية بدر الجويهل والموزع الموسيقي للعمل الغنائي الدكتور سليمان الديكان.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي