استقبل رئيس مجلس النواب في الباراغواي

الغانم بارك للرشدان اختراعه: مستعدون تشريعياً لتذليل ما يعيق عطاءات المبدعين

تصغير
تكبير
كونا- بعث رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، برقية تهنئة الى استشاري امراض القلب الدكتور ابراهيم الرشدان، بمناسبة حصوله على الجائزة الثانية في مؤتمر باريس الدولي لقسطرة القلب وانجازه العلمي المرموق، والمتمثل ببراءة اختراع اول جهاز قسطرة مصنع في الكويت بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي و(مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع). وقال الغانم في برقيته «اود هنا ان اعرب بالاصالة عن نفسي ونيابة عن اعضاء مجلس الامة، عن التهنئة الصادقة والقلبية لهذا الانجاز العلمي المرموق، والذي لم أستغربه، نظرا لحجم الانجازات العلمية التي سبق ان حققتها في مجال جراحة القلب، ولاقت احتفاء دوليا يليق بمكانتك العلمية، وجهودك اللافتة في هذا المجال».

واضاف الغانم في برقيته «واذا كان لي من كلمة في هذا المقام، فانها ستكون حول التأكيد والتشديد على استعداد مجلس الامة، على القيام تشريعيا بكل ما يصب في صالح تذليل كافة العقبات، التي من شأنها ان تعوق عطاءات المبدعين من ابناء وطننا الغالي في كافة المجالات، وبما يدعم أي عمل او نشاط علمي واكاديمي وإبداعي، يصب في صالح الانسان أينما كان».

إلى ذلك، بعث رئيس مجلس الأمة برقية تهنئة إلى رئيس البرلمان في جمهورية جورجيا ديفيد أوسوباشفيلي، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه بمجلس الأمة أمس، رئيس مجلس النواب في جمهورية الباراغواي خوان بارتولومي راميريز بريزويلا والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد تلبيه لدعوة رسمية من رئيس مجلس الأمة.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين والبلدين، وبما يوثق أواصر التعاون وتعميق الحوار والتواصل لتنمية الشراكة بينهما في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية والاستثمار والطاقة.

كما تطرق الطرفان لمستجدات الأحداث والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي