رئيس بعثة الاتحاد الافريقي: مصر ستستعيد مكانتها في الاتحاد بعد الانتخابات الرئاسية

تصغير
تكبير
أوضح رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية محمد الأمين ولد جويج اليوم ان "الانتخابات الرئاسية المصرية ستتبعها ترتيبات لاسترجاع مكانة مصر في الاتحاد الافريقي".
واشاد ولد جويج في تصريحات للصحافيين عقب استقبال وزير الخارجية نبيل فهمي له بـ"تجاوب السلطات المصرية والتسهيلات الضرورية التي وفرتها للبعثة بما يمكنها من مزاولة عملها"، مؤكدا ان "البعثة لم تقابل حتى الآن أية صعوبات، وننتظر ان يبدأ العمل الفعلي في متابعة العملية الانتخابية غدا وبعد غد".
وذكر ان "تقريرا ستعده البعثة عن الانتخابات الرئاسية المصرية في غضون شهرين من انتهاء العملية الانتخابية"، مضيفا ان "البعثة ستعقد مؤتمرا صحافيا الاربعاء المقبل "بعد انتهاء يومي الاقتراع" لعرض الملاحظات الأولية حول الانتخابات ومجريات العملية الانتخابية.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي ان الوزير فهمي "أكد اهتمام مصر البالغ بوجود البعثات الافريقية لمتابعة الانتخابات الرئاسية بوصفها حدثا مهما في تاريخ مصر المعاصر واحد استحقاقات خريطة الطريق التي توافق عليها الشعب المصري".
ونقل عن الوزير فهمي تأكيده خلال اللقاء "التزام مصر بتسهيل مهمة البعثة الافريقية بالتنسيق الكامل مع الأجهزة المصرية المعنية ولجنة الانتخابات الرئاسية"، معربا عن تمنياته للبعثة بالتوفيق في أداء مهمتها.
وذكر ان الوزير فهمي حرص خلال اللقاء على "تأكيد توجه مصر الاستراتيجي تجاه افريقيا وسعيها الى تطوير العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية"، مشيرا الى "دور الحكومة المصرية والقطاع الخاص في تحقيق ذلك".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي