أردوغان يهاجم منتقديه أمام حشد من أنصاره من المغتربين الأتراك في ألمانيا

تصغير
تكبير
هاجم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في كلمة أمام حشد مؤلف من 16 ألف شخص من أنصاره من المغتربين الاتراك في ألمانيا أمس السبت انتقاد ألمانيا لطريقة رده على مأساة منجم مدينة سوما في كلمة تنم عن التحدي استمرت ساعة.
وقال أردوغان: "نوع معين من وسائل الاعلام هنا ومنظمات تحاول استغلال كارثة سوما من خلال اهانة رئيس وزراء الجمهورية التركية. طيب أردوغان يعرف رائحة مناجم الفحم تلك. كنت داخل هذه المناجم وسرت لمسافة تراوحت بين أربعة وخمسة كيلومترات فيها".
وواجهت حكومة أردوغان انتقادات على نطاق واسع بسبب طريقة معالجتها للكارثة. وركل مساعد لاردوغان أحد المحتجين وقد أقيل بسبب ذلك، كما دخل أردوغان نفسه في مشادات كلامية.

وواصل الزعيم التركي ادانة ما وصفه بأ"الاكاذيب والدسائس" التي ينشرها خصومه، واصفا ذلك بأنها "دعاية سوداء".
وكان نحو 45 ألف محتج قد قاموا بمسيرة في وقت سابق في مدينة كولونيا الالمانية حسب تقدير السلطات وقد ارتدى بعضهم خوذات عمال المناجم ورفعوا لافتات وصفت أردوغان بأنه "دكتاتور" مما يكشف الانقسامات السياسية التركية في تلك المدينة الواقعة في غرب ألمانيا.
وكانت المستشارة أنجيلا ميركل قد ناشدت أردوغان أن يكون حساسا في كلمته أمام التجمع السنوي العاشر لاتحاد الديمقراطيين الاتراك الاوروبيين وسط انتقادات من نواب ألمان بأن إلقاء مثل هذه الكلمة أمر يفتقر الى الحساسية وذلك بعد 11 يوما من حادث المنجم الذي وقع في مدينة سوما بجنوب غرب تركيا وأدى الى قتل 301 شخص.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي