"أنصار بيت المقدس": شادي المنيعي لم يقتل ولم يكن أميرا للجماعة

تصغير
تكبير
قالت جماعة "أنصار بيت المقدس" في مصر اليوم الاحد ان شادي المنيعي القيادي في الجماعة لم يقتل كما ذكرت مصادر أمنية قبل يومين، وعرضت صورا له وسط مجموعة من المسلحين.
وكانت مصادر أمنية قالت ان "المنيعي وخمسة اشخاص اخرين قتلوا في اشتباك بأسلحة نارية اثناء سيرهم بمنطقة المغارة بوسط سيناء في وقت مبكر صباح الجمعة"، وأضافت انه "قتل برصاص مجهولين".
وقالت "أنصار بيت المقدس" في بيان بث على موقع تابع للجماعات الجهادية بتاريخ اليوم الاحد: "ها هم يعلنون عن مقتل الاخ المجاهد شادي المنيعي وأنه أمير الجماعة، في حين أنه لم يقتل ولم يكن أميرا للجماعة".
وأشارت الجماعة في بيانها الى أن الجيش المصري "لم يعلم حتى اليوم من هو أمير هذه الجماعة"، ونفت أن القيادي بها توفيق محمد فريج (أبي عبد الله) الذي أعلنت مقتله في مارس الماضي كان أميرا لها.
وأوضحت ان فريج أحد مؤسسيها وقتل في حادث سير أدى الى انفجار قنبلة حرارية كان يحملها.
وقالت في بيانها: "نحن نعلن في هذا الصدد أن أمير الجماعة وقادتها يتمتعون بالامن والعافية وهم بخير حال بين اخوانهم المجاهدين قائمين على أمر الله ومرابطين على الثغور حتى يفصل الله بينهم وبين أعدائهم".
وعرضت الجماعة ثلاث صور قالت انها للمنيعي. وظهر في واحدة منها وهو يقرأ خبر مقتله على كمبيوتر محمول وظهر في صورتين وهو يقف ويجلس وسط مجموعة من المسلحين الملثمين وخلفهم عربات دفع رباعي واعلام لتنظيم القاعدة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي