قبيلة شمر تتشاور لاختيار مرشحها في «التكميلية»

تصغير
تكبير
استقرت قبيلة شمر في الدائرة الرابعة على اجراء «تشاورية» لاختيار من يمثل القبيلة في الانتخابات التكميلية المقرر إجراؤها في 26 يونيو المقبل.

واغلق باب الترشح ليلة الأول من أمس لـ «التشاورية» وضم عجيل التمران وسلطان العوام وفهد عامر المغري ومرزوق الخليفة وبدر التراك، وإن كان أحد مرشحي القبيلة عمش الطوالة فضل عدم المشاركة في «التشاورية».

وقالت مصادر مطلعة لـ «الراي» «إن وجهاء القبيلة في الدائرة الرابعة فضلوا اجراء التشاورية لاختيار ممثل،للقبيلة في الانتخابات التكميلية توحيدا للجهود ولعدم تشتيت الأصوات حتى يتسنى لمرشح القبيلة المنافسة على كرسي المجلس الشاغر بعد استقالة النائب السابق حسين قويعان».

وذكرت المصادر أن «في إمكان قبيلة شمر التي تمتلك أكثر من 8 آلاف صوت في الدائرة الرابعة خوض المنافسة، إذا استطاعت تحضير مجاميعها ليوم الاقتراع، خصوصا أن لدى بقية القبائل أكثر من مرشح، فضلا عن عدم تفاعل بعض المجاميع مع الانتخابات التكميلية».

ولفتت المصادر إلى أن «قبيلة شمر ستضع كل ثقلها من أجل وصول مرشحها إلى المجلس ليشارك النائب الحالي سلطان اللغيصم في عضوية المجلس الحالي، خصوصا وأن شمر ومنذ رحيل المغفور له عبدالله اللافي في السبعينات فقدت مقعدها منذ مجلس 1975 ولم تسترده إلا في مجلس 1999 عندما فاز النائب السابق محمد الخليفة بعضوية المجلس ومثل القبيلة في مجالس 99 و2003 و2006 وابتعد في مجلسي 2008 و2009 وعاد في المبطل الأول حتى عاد اللغيصم ممثلا للقبيلة في المجلس الحالي بعدما اخفق في الوصول في المبطل الثاني».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي