No Script

الكويت تشارك في بازار الأمم المتحدة الخيري لمساعدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم

تصغير
تكبير
شاركت دولة الكويت في أول بازار دولي للامم المتحدة لصالح الاعمال الخيرية والمشاريع الانسانية في جميع أنحاء العالم، والذي نظمته حرم أمين عام الامم المتحدة بان سون تايك.
وأعربت حرم المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي ورئيسة لجنة الخدمات اللوجستية للبازار سعاد العتيبي اليوم عن سعادتها "لمشاركة دولة الكويت في البازار بالاطعمة والعطور والحرف اليدوية لمساعدة المحتاجين في جميع انحاء العالم".
وقالت العتيبي ان "65 في المئة من عائدات البازار الذي أقيم يوم أمس ستذهب الى الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ، ونسبة 35 في المئة لمشاريع الاطفال في جميع انحاء العالم بمن في ذلك الاطفال السوريون".

وأضافت ان "الاستعدادات لهذا الحدث من قبل حرم الامين العام للامم المتحدة ورئيسات اللجان الاخرى بدأت في شهر ديسمبر الماضي ونتج عنها اقبال كبير للمشاركة في البازار".
من جهتها، شكرت تايك في كلمتها الافتتاحية العتيبي ورئيسات اللجان الاخرى لعملهن الجاد في اعداد هذا الحدث الذي حضره نائب الامين العام للامم المتحدة يان الياسون نيابة عن بان كي مون الذي يقوم بزيارة رسمية للصين.
بدوره، اعرب الياسون في تصريح صحافي عن اعجابه بالمعروضات وتعاطف الحشود وتضامنها، مؤكدا ان "الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ سيبذل قصارى جهده للحد من وقوع مزيد من الكوارث الانسانية في جميع انحاء العالم".
وقال منظمو الحدث ان اول مساهمة لمساعدة المحتاجين في جميع انحاء العالم كانت من قبل بان كي مون الذي تبرع بخمسة آلاف دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي