No Script

محمد بن زايد بحث مع رئيس الوزراء المصري ووزير الخارجية السعودي تعزيز العلاقات

تصغير
تكبير
بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس مع رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب ووزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل تعزيز العلاقات الثنائية بين الامارات من جهة ومصر والسعودية كل على حدة.
وقال بيان رسمي بثته وكالة أنباء الامارات ان "الشيخ محمد بن زايد ناقش مع رئيس الوزراء المصري عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، اضافة لبحث علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات التنموية والاجتماعية والاقتصادية وسبل تعزيزها تحقيقا للمصالح المشترك".
وأضاف البيان: "ان الجانبين استعرضا خلال اللقاء وجهات النظر حول آخر المستجدات في المنطقة والتطورات الاقليمية والدولية"، مبينا ان "الشيخ محمد بن زايد اكد خلال اللقاء دعم الامارات لمصر في جميع الظروف وعلى المستويات كافة".

وأوضح البيان ان "وزير الخارجية السعودي ترأس خلال لقائه الشيخ محمد بن زايد وفدا يضم وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان"، مضيفا ان "الفيصل نقل رسالة شفهية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تتعلق بتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتوثيقها على الأصعدة كافة".
وذكر انه "تم خلال اللقاء بحث كل أوجه التعاون والمستجدات في المنطقة وتم الاتفاق على إنشاء لجنة عليا مشتركة برئاسة وزيري الخارجية في البلدين تعمل على تنفيذ الرؤية الاستراتيجية لقيادتي البلدين للوصول الى آفاق أرحب وأكثر أمنا واستقرارا لمواجهة التحديات في المنطقة، في إطار كيان قوي متماسك بما يعود بالخير للشعبين الشقيقين ويدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي