No Script

الحكومة الأردنية تؤكد مقتل جندي اميركي على اراضيها "بنيران صديقة"

تصغير
تكبير
أكدت الحكومة الاردنية مقتل جندي اميركي بنيران صديقة خلال تدريبات على اراضيها، مشيرة الى انه "لا علاقة لأردنيين بالحادث الذي يخضع للتحقيق".
ونقلت صحيفة (الغد) الاردنية عن وزير الدولة لشؤون الاعلام المتحدث باسم الحكومة محمد المومني ان "الجندي اصيب وتم اسعافه من قبل الخدمات الطبية الملكية الاردنية الا انه فارق الحياة".
واضاف المومني "ان التحقيقات جارية في الحادث الذي وقع في قاعدة عسكرية اردنية خلال تدريبات كانت ضمن عملية التدريب الروتيني بين الاردن والولايات المتحدة الاميركية".

ونقلت الصحيفة عن متحدث رسمي باسم السفارة الاميركية لدى الأردن قوله "نأسف لتأكيد تقارير عن اصابة جندي اميركي بعيار ناري في قاعدة عسكرية اردنية"، مؤكدا ان "الجندي توفي يوم السبت الماضي في مدينة الحسين الطبية في عمان نتيجة للاصابة".
وعن اسباب الحادث، قال المتحدث الاميركي "نحن مستمرون في محاولة تحديد تفاصيل الحادث"، مؤكدا ان "لا علاقة للاردنيين بالحادث".
وأوضح ان "وجود الجندي الاميركي في الاردن هو جزء من الوجود الاميركي الروتيني هناك لدعم الاهداف المشتركة للبلدين والمساعدة في تطوير العلاقة والشراكة الثنائية ودعم البرامج العسكرية".

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي