«أجوبة الخالد على أسئلتي لم تكن شافية ولا كافية»

عبدالصمد لـ «الراي»: لماذا يميّز وزير الداخلية في منح الجنسية لزوجات الكويتيين تحت بند إعلان الرغبة؟

تصغير
تكبير
استغرب النائب عدنان عبدالصمد «التمييز في منح الجنسية الكويتية لزوجات الكويتيين تحت بند إعلان الرغبة»، مطالبا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بتطبيق القانون «إذ من غير المعقول أن تمنح الجنسية لمن لم يستوفين الشروط ولا تمنح لأخريات هن أحق في الحصول عليها».

وقال عبدالصمد لـ «الراي»: «قدمت أسئلة برلمانية الى وزير الداخلية بهذا الخصوص ولم يكن رده شافيا أو كافيا، والمحير أنه أودع الإجابة في الأمانة العامة متذرعا بالسرية، رغم أنها لم تحمل أي سرية وكانت ردودا عادية جدا، الأمر الذي حدا بنا الى توجيه أسئلة برلمانية جديدة وسنذهب مع الوزير حتى يمنح المستحقات حقوقهن».

وأكد عبدالصمد أن «اعلان الرغبة لم يتوقف مثلما أشيع، وهناك من منحن الجنسية بناء على ذلك على مدى السنوات الماضية»، متسائلا «لماذا حُجب العمل بالقانون على البعض رغم استيفائهم الشروط وكان ساري المفعول مع آخرين، وما دلل على ذلك رد وزير الداخلية الذي أودع في الأمانة العامة لمجلس الأمة. لاريب أن هناك تمييزا واضحا، وعن نفسي قدمت طلبات لمستحقين ولم يمنحوا، ولا أعرف السبب».

وأوضح عبدالصمد أن «شخصا متزوجا منذ 17 عاما ولديه أربعة أولاد وزوجته على ذمته ولم تمنح الجنسية، وشخصا آخر لم يمض على زواجه سنة أوسنتين تمنح زوجته الجنسية، بمعنى أن هناك معايير لا تتوافق مع القانون».

وتساءل عبدالصمد «ما هي الشروط والضوابط التي يتم على اساسها منح الجنسية الكويتية لزوجات الكويتيين تحت بند اعلان الرغبة؟ ولماذا لا يتم تطبيق القانون حتى يأخذ كل ذي حق حقه؟».‏??
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي