بوابة إلكترونية مصرية للمشروعات الصغيرة

تصغير
تكبير
| القاهرة - من أغاريد مصطفى وحنان عبد الهادي |

قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بإنشاء بوابة إلكترونية معنية بكل البيانات والمعلومات والقوانين والفرص المتعلقة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف إتاحة المعلومات وتقديم الخدمات التفاعلية المعنية بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتعاون مع الوكالة الكندية للتنمية الدولية.

رئيس المركز الدكتور ماجد عثمان قال: إن فكرة إنشاء بوابة للمعلومات والبيانات المتكاملة عن المشروع الصغيرة والمتوسطة «www.namaa.gov.eg».. يأتي ليوضح أهمية تلك المشروعات وضرورة تأسيسها وفقا لمعلومات وبيانات من مصادر صحيحة ووفقا لتوقيتات مناسبة ودون تكلفة غير مبررة من حيث الوقت والجهد والمال.

ولفت إلى أن أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين والمنفذين لمشروعات كبيرة مستخدمة لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الجهات الخدمية والبحثية والمهنية والمؤسسات التمويلية وكلها تهتم بقضايا وخدمات وأوضاع المشروعات الصغيرة المتوسطة هم أكثر القطاعات المستفيدة من هذه البوابة التي توفر دراسات وتقارير منشورة من مصادر محلية وإقليمية وعالمية.

وكذلك تنشر البوابة إحصاءات ومؤشرات عن مختلف فروع النشاط الاقتصادي فضلا عن القوانين والتشريعات واللوائح المتصلة بمراحل المشروع في مختلف المجالات والإجراءات التي لابد من القيام بها لإتمامه.

كما تضم البوابة الأخبار المحلية والعالمية عن كل جديد يؤثر في فرص نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي