السفير سليمان: شروط لعملية التسجيل

السفارة المصرية تفتح باب التوكيلات لمرشحي الرئاسة

تصغير
تكبير
أعلن السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان عن فتح باب استقبال المقيمين المصريين الراغبين بتحرير نماذج تأييد (توكيلات) لمرشحي الرئاسة الذين سيخوضون سباق انتخابات الرئاسة المصرية، التي ستجرى في السادس والعشرين والسابع والعشرين من الشهر المقبل.

وقال سليمان لـ «الراي» ان السفارة تلقت تعليمات من وزارة الخارجية باستقبال المواطنين الراغبين في عمل توكيلات تأييد رسمية للمرشحين الذين يؤيدونهم، مشيرا إلى ان القنصلية ستستقبل المقيمين المصريين في الفترة ما بين العاشرة صباحا والواحدة ظهرا وستقوم بتوفير نماذج التأييد مجانا.


وأضاف سليمان ان القنصلية ستشترط على الراغبين في تحرير نماذج تأييد إحضار أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الجديد.

وحذر السفير سليمان من وجود شروط لعملية التسجيل ستضع من يخالفها تحت طائلة القانون، منها ان يكون مسجلا ضمن قاعدة الناخبين سواء في الكويت أو مصر، وألا يقوم بتأييد أكثر من مرشح في الوقت نفسه، وأخيرا عدم تكرار نموذج التأييد والاكتفاء بعملية واحدة.

وأشار إلى استعداد السفارة لعملية الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الخارج خلال الفترة ما بين 15 إلى 18 من الشهر المقبل، وقال «ان التجهيزات تجرى على قدم وساق لإنجاح هذا العرس الديموقراطي».

يذكر ان المواطن المصري أحمد روبي عبد العظيم قام بتحرير أول توكيل رسمي في القنصلية المصرية في الكويت لتأييد المرشح المحتمل عبدالفتاح السيسي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي