افتتح مركز شؤون المستهلكين في صباح الناصر

الإبراهيم: إجراءات مشروع محطة الزور سليمة ومرت بكل القنوات الدستورية

تصغير
تكبير
• الهاجري: على ساكني العقارات الضغط على أصحابها لدفع ما عليهم أو هجر العقار
قال وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم ان مشروع المرحلة الأولى لمحطة الزور الشمالية يتبع الجهاز الفني للمبادرات والمشاريع التنموية واستوفى كافة الاجراءات القانونية ومر بكل القنوات الدستورية، وتبقى بعض الملاحظات التي يمكن ان نستفسر عنها لتوضيحها.

وأكد الابراهيم خلال افتتاح مركز شؤون المستهلكين في منطقة صباح الناصر حرص الوزارة على تخفيف معاناة المواطنين من خلال انشاء مراكز خدماتية جديدة، موضحا ان هذا المركز سيقدم خدماته الى قاطني مناطق صباح الناصر والفردوس وعبد الله المبارك والعارضية.


وأكد الابراهيم استمرار الوزارة في انشاء المراكز، خصوصا في المناطق الجديدة، لافتا الى ان عدد مراكز شؤون المستهلكين العاملة في مختلف مناطق الكويت بلغ 37 مركزا بعد انضمام مركز صباح الناصر الجديد اليها.

وأضاف « نهدف من وراء انشاء هذه المراكز الى تسهيل وصول المستهلك الى خدمات وزارة الكهرباء لتسديد ما عليهم من مستحقات، آملا ان يفي المواطنون حق الوزارة في هذا الجانب».

وتابع «سعينا الى تيسير سبل الدفع بكافة النواحي، سواء من خلال المركز، أو عن طريق الانترنت، أو من خلال التلفونات، ولدينا كذلك المحصل الجوال»، متمنيا من المستهلكين ترشيد استهلاك الكهرباء والماء باعتبارها خدمة ضرورية، وترشيدها ينعكس على استمرارية الخدمة».

وفي ما يخص منطقة صباح الأحمد السكنية قال «ان الوزارة تقوم حاليا بمنح المواطنين تراخيص ايصال التيار، وهناك تنسيقا كاملا مع الهيئة العامة للاسكان في هذا الشأن».

ولفت الى ان الوزارة تقوم حاليا بانشاء شبكات الضغط العالي وتمديد الكابلات، وهي تسير وفق مراحل زمنية موضوعة، متوقعا انجاز كافة المحطات مع نهاية العام الحالي».

من جانبه أعلن الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين عبدالله الهاجري عن تمكن الوزارة من تحصيل 350 مليون دينار منذ تحديد وضع الدين في ميزانية 2012/ 2013، والبالغ في ذلك الوقت 301 مليون دينار.

وقال الهاجري ان أهمية هذا المركز تكمن أهمية في تقديمه الخدمة لأهالي منطقة صباح الناصر وأهالي منطقة الفردوس، فالمركز لا تقتصر خدماته على أهالي المنطقة فقط.

وأشار الى ان الشريحة التي يخدمها من المستهلكين شريحة كبيرة، وافتتاح المركز يأتي تلبية لاحتياجات المواطنين القاطنين في تلك المناطق، سعيا منا الى توفير الوقت والجهد للمواطن، وتوفير مكان قريب لتسديد واصدار فواتير خدماتنا، وايصالها الى المستهلكين، داعيا المواطنين الى التعاون مع المركز الجديد، ودفع المستحق عليهم، متمنيا كذلك ان يقدم المركز الخدمات المطلوبة منه.

وقال الهاجري ان الوزارة ممثلة في الوزير الابراهيم تستعد لافتتاح مركز منطقة القيروان الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من تجهيزه، مضيفا «نحن مستمرون في أداء واجباتنا في خدمة المستهلك، وتوفير جميع سبل الدفع، سواء من خلال انشاء تلك المراكز في مختلف المحافظات، أو من خلال ذهابنا نحن الى المستهلكين عن طريق المحصل الجوال، أو الخدمات الالكترونية المتنوعة، مثل الهاتف الذكي، أو من خلال الانترنت».

وحول قطع الوزارة خدماتها عن بعض المباني بسبب عدم دفع أصحاب العقارات الديون المستحقة عليهم، قال «على ساكني تلك العقارات ان يضغطوا على أصحابها لدفع ما عليهم، أو هجر العقار، والاقامة في عقار آخر، أو الذهاب الى الوزارة ودفع مع عليه بنفسه، ويطالب صاحب العقار قضائيا، وفي الامكان ان نعطي الساكن ايصالا باسمه عند الدفع».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي