ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا

الأهلي يلتقي أهلي بنغازي الليبي في تونس

u0634u0631u064au0641 u0625u0643u0631u0627u0645u064a
شريف إكرامي
تصغير
تكبير
يقص فريق الكرة بالنادي الأهلي شريط مباريات الأندية المصرية الأربع في بطولتي أفريقيا دوري الأبطال والكونفيدرالية، عندما يلاقي بملعب الشاذلي زويتن في تونس مضيفه أهلي بنغازي الليبي في ذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال الأفريقي في الثالثة عصرا.

ويلعب غدا السبت نكانا رديفلز مع الزمالك في البطولة ذاتها، بينما يلتقي وادي دجلة في استاد الدفاع في القاهرة مع ضيفه دجوليبا المالي، فيما يختتم الإسماعيلي المباريات بمواجهة ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي.

يخوض الأهلي مواجهة صعبة للغاية عندما يلاقي أهلي بنغازي الذي يقوده المدرب المصري طارق العشري بسبب الظروف غير العادية التي يمر بها الفريق وتذبذب نتائجه في الدوري المصري الممتاز وآخرها الخسارة أمام الداخلية بهدف للاشيء، قبل السفر إلى تونس مباشرة.

ويخشى الجهاز الفني للفريق بقيادة المدير الفني محمد يوسف السقوط أمام أهلي بنغازي الليبي والخسارة في تونس، ما يزيد من صعوبة لقاء الإياب بالقاهرة يوم 29 مارس الجاري، خاصة أن الفريق وهو حامل اللقب تأهل بصعوبة أيضا من دور الـ32 أمام بطل تنزانيا يانج أفريكانز عبر ضربات الترجيح.

وطالب يوسف بعدم تكرار ما حدث أمام يانج، واللعب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في تونس حتى تخفف من الضغوط النفسية والعصبية قبل اللعب في القاهرة، خاصة أن الجماهير لن تقبل بغير الفوز بديلا والتأهل إلى دور الثمانية.

وعقد جلسات مكثفة مع لاعبيه قبل المباراة وعقب الوصول إلى تونس مباشرة بهدف إعداد الفريق نفسيا والتأكيد على نسيان أحداث لقاء الداخلية وعدم التفكير في الخسارة والتركيز فقط في مواجهة اليوم.

ويعتمد الأهلي كالمعتاد على لاعبي القوام الأساسي لبدء اللقاء وهم شريف إكرامي لحراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة وشريف عبدالفضيل أو محمد نجيب وأحمد فتحي وسيد معوض للدفاع وحسام عاشور وشهاب أحمد للوسط وموسى يدان ومحمد ناجي جدو وعبدالله السعيد وعمرو جمال للهجوم.

ويملك الأهلي أوراقا بديلة رابحة، أمثال أحمد رؤوف ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد شديد قناوي والسيد حمدي، ومن المفترض أنها قادرة على إحداث الفارق مع المنافس عند الدفع بها في المبارة.

في المقابل، يعزز من فرص تفوق أهلي بنغازي الليبي وجود المدرب المصري طارق العشري على رأس الجهاز الفني للفريق الليبي، والذي يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الأهلي المصري، بجانب محاولة استثمار الارتباك الحالي للفريق الأحمر من جراء تذبذب النتائج.

ويعول العشري على 2 من أبرز لاعبيه المتميزين وهما المصري أحمد عيد عبدالملك الذي لعب كثيرا جدا أمام الأهلي ويحفظ دفاعه عن ظهر قلب وأيضا الهداف الخطير الزيمبابوي سادومبا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي