«مؤتمر الكويت الأول» رفع 6 توصيات في ختام فعالياته

الخرافي: قواعد «هيئة الأسواق» للحوكمة يجب إخضاعها لقانون الشركات

تصغير
تكبير
انتهى مؤتمر الكويت الأول لمناقشة أهم المستجدات في قانون الشركات الجديد، والأحكام المتعلقة بتوفيق أوضاع الشركات القائمة، بتوصيات عديدة أهمها إعادة النظر في الشركات التي لا تهدف إلى الربح، ووضع القواعد اللازمة لتنظيم نشاط التوريق والتصكيك ضمن قانون هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية، ووضع قواعد حوكمة مناسبة تطبق على الشركات المساهمة ضمن أحكام قانون الشركات، مع إعادة النظر في قواعد الحوكمة الصادرة من هيئة أسواق المال لتلتزم بقانون الشركات.

وأقيم المؤتمر تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة الدكتور عبد المحسن المدعج، ونظمته الشركة المتحدة للتسويق برعاية من مكتب لؤي الخرافي للمحاماة والاستشارات القانونية، على مدار 3 أيام في قاعة الراية بفندق كورت يارد ماريوت.


وتضمنت التوصيات التي وصل عددها إلى 6، ضرورة إضافة التصرفات غير النافذة بحق الشركة دون إخلال بحقوق الغير حسن النية»، وإعادة النظر في قواعد شركات التوصية بالأسهم لضبط الصياغة القانونية الواردة بالقانون في ما يتعلق بالمصطلحات الواردة بشأنها، والنص على مدة قانونية يتم خلالها تزويد مراقب الحسابات بالمستندات لمباشرة مهمته طبقا لأحكام القانون.

وشهد حفل ختام المؤتمر تكريم المتحدثين في الجلسات، وشمل كلاً من الدكتور فتحي الوالي، والدكتور سمير الشرقاوي، والدكتورة سميحة القليوبي، والدكتور أسامة الفولي، والدكتور رابح التنيب، وعدد من المتحدثين.

وشكر الدكتور سمير الشرقاوي كل من ساهم في نجاح المؤتمر سواء بالمشاركة أو بالحضور، مشيداً بجهود الراعي لؤي الخرافي والشركة المنظمة له.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي