«الاستثمار البشري» تطرح برنامجاً لتنمية مهارات الابتكار في العمل

تصغير
تكبير

اعلنت شركة الاستثمار البشري للتدريب والاستشارات عن طرحها لبرنامج تدريبي حديث يهدف لتنمية مهارات الإبداع والابتكار في مجال العمل ، ولتعريف الموظفين بمختلف المستويات باهمية التفكير الإبداعي والابتكاري والطرق والاساليب الازمة لتنمية القدرات على التفكير الإبداعي والابتكاري وكيفية تطبيقها في مجال العمل.

وقال مدير إدارة التنمية البشرية عبد الرحمن المطوع ان الإبداع والابتكار في العمل يمثلا مفتاحا النجاح على جميع المستويات، من حيث رفع انتاجية الشركة من ناحية، وزيادة دخل الموظف من ناحية اخرى.فالشركات دائما بحاجة الى افكار تجدد بها اساليب تسويق منتجاتها وخدماتها.مبينا ان محتويات البرنامج ترمي الى توضيح معنى الابداع والابتكار وطرق تطبيقه على المستوى الفردي والمؤسسي من اجل التجديد والتغيير نحو الافضل. وتنمية معارف ومهارات المشاركين على استخدام قدراتهم الابتكارية في العمل.

واشار إلى ان غالبية الموظفين دائما ما يفضلون الراحة على العمل وبذلك يكونون بعدين عن الابتكار والابداع اللذين يلزمهما جهد وعمل متواصل خارج منطقة الراحة، في ظل ان المبتكرين تنتظرهم فرص كثيرة في حياتهم الخاصة والعملية.

واوضح المطوع ان البرنامج يمكن المتدربين من التمييز بين الابتكار والابداع، واكتساب مهارات طرق التفكير الإبداعي، وتحديد مقومات الشخصية الابتكارية،وتحديد عناصر التفكير الإبداعي، واكتساب طرق وفنون التفكير الجماعي، والتعامل مع التفكير الابداعي كنظام،بالاضافة الى تصنيف معوقات التفكير الابتكاري وتحديد سبل التعامل معها بنجاح.

واضاف ان برنامج تنمية مهارات الابداع والابتكار يضم 5 وحدات، الوحدة الاولى تتطرق الى مفهوم الابداع وميزاته وانواعه، والوحدة الثانية الى الابداع في العمل ودوره في تطوير العمل،والوحدة الثالثة فتركز على الدماغ وتعامله مع الابداع وطرق التفكير الجماعي، والوحدة الرابعة تقدم تمارين قياس الابداع والابتكار ومعوقات التفكير الابداعي ، اما الوحدة الخامسة فتبحث امثلة من واقع الحياة للمبدعين والمبتكرين عبر التاريخ في الغرب والوطن العربي.




الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي