أعلنت عن تركيب وسائل حديثة للمراقبة

«الكهرباء»: حزمة إجراءات لمنع سرقات المحوّلات وخطوط التغذية

تصغير
تكبير
• دراسة لتشغيل الآبار بالطاقة الشمسية والرياح
ذكرت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء ان «الوزارة استعدت بحزمة من الإجراءات لمنع سرقات مكونات الآبار والشبكة الكهربائية المغذية لها، بما في ذلك المحولات وخطوط التغذية الهوائية والأرضية»، لافتة الى ان هذه الإجراءات تمت بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والوزارات الأخرى.

وأوضحت المصادر ان «الوزارة قامت بزيادة عدد السيارات المكلفة بأعمال الحراسة وتركيب أجهزة تتبع في دوريات الحراسة لمتابعة حركتها وأماكن تواجدها»، لافتة الى أن «الوزارة تقوم حاليا بدراسة عدد من البدائل للحد من السرقات، مثل تركيب وسائل حديثة للمراقبة عن بعد، نظراً لان مواقع الآبار نائية ومتباعدة عن بعضها البعض وتغطي مساحة شاسعة».


وأشارت المصادر الى انه تم استدعاء العديد من الشركات المتخصصة بأعمال الرقابة عن بعد للاطلاع على احدث ما توصلت إليه في هذا الشأن، كما أقيمت أخيراً وبالتنسيق مع اللجنة الأمنية لإزالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء دورة تدريبية (رجل الامن الصناعي ) لعدد من موظفي الوزارة لتدريبهم على القيام بأعمال المراقبة والأمن والسلامة وتزويدهم بدوريات مجهزة لهذا الخصوص.

ولفتت المصادر الى ان «الوزارة حريصة فور اكتشاف اي حوادث سرقات على ابلاغ وزارة الداخلية لمعاينة الموقع وتسجيل قضايا وتعقب الجناة لإحالتهم الى الجهات المختصة، وذلك في إطار التعاون والتنسيق بين الوزارتين للحد من هذه الظاهرة الغريبة على المجتمع الكويتي والتي تعد اعتداء واضحا على المال العام التي جرمها القانون».

وذكرت أنه تجري دراسة تشغيل الآبار بواسطة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح «للاستغناء عن الخطوط الهوائية والأرضية التي تتم سرقتها».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي