جابر المبارك وجّه لتسهيل جميع الخدمات والمصالح والمعاملات للمواطنين والمقيمين

مجلس الوزراء أبدى ارتياحا لنتائج الفحوص الطبية لسمو الأمير

تصغير
تكبير
كونا- أعرب مجلس الوزراء عن ارتياحه لنتائج الفحوصات الطبية لسمو الأمير، راجيا من الله عز وجل أن يديم على سموه نعمة الصحة والعافية، فيما حض سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، على تطبيق نظام البوابة الإلكترونية في كل الوزارات، من أجل تسهيل جميع الخدمات والمصالح والمعاملات للمواطنين والمقيمين.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي الليلة قبل الماضية، في قاعة مجلس الوزراء في قصر السيف، برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.


وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، أن سمو رئيس مجلس الوزراء أحاط المجلس في مستهل أعماله بالاتصال الهاتفي، الذي أجراه مع سمو الأمير، للاطمئنان على نتائج الفحوصات الطبية والعملية البسيطة، التي أجراها سموه اخيراً في أحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأميركية، والتي تكللت نتائجها بفضل الله بالنجاح.

وأعرب سمو رئيس مجلس الوزراء وإخوانه الوزراء عن بالغ السعادة والارتياح لهذه النتائج الطيبة، راجيا من الله عز وجل أن يديم على سموه نعمة الصحة والعافية، وأن يحيطه برعايته في الحل والترحال.

واطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة، والتي عبر فيها عن شكره على ما لقيه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارته الرسمية للبلاد اخيراً، مشيدا بالعلاقات الأخوية المميزة بين الكويت ولبنان.

كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو رئيس مجلس الوزراء، من رئيس وزراء فرنسا جان مارك إيرولت، والتي تأتي من منطلق حرص قيادتي البلدين على تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في كافة المجالات والميادين.

وضمن إطار سعي الحكومة لتطبيق نظام الحكومة الإلكترونية (البوابة الإلكترونية)، وبهدف دعم المسيرة التنموية الشاملة، ودفعا للتطوير والتحديث لكافة مجالات الحياة فيها، أحاط سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس، بأهمية وضع قواعد وضوابط مناسبة لتقليص الدورة المستندية في المعاملات من خلال البوابة الإلكترونية، كما وجه سموه الوزراء بالسعي لتطبيق نظام الحكومة الإلكترونية (البوابة الإلكترونية) في كل الوزارات.

وقد استعرض المجلس تقريرا مقدما من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، واستمع بهذا الصدد إلى شرح قدمه وزير المواصلات عيسى الكندري، ومدير عام الجهاز عبداللطيف السريع، تم خلاله توضيح فوائد شبكة الكويت للمعلومات، بما تمثله من البوابة الرسمية للدولة، ومدخل للمواطنين والمقيمين والجهات الحكومية وقطاع الأعمال والزائرين، للحصول على الخدمات الحكومية والمعلومات على مدار الساعة، كما تتيح البوابة لزوارها إمكانية التعرف على الكثير من المعلومات والخدمات والنظم والقوانين المتعلقة بدولة الكويت، واستخدام نظام الدفع الإلكتروني الحكومي على مدار الساعة، موضحا أن هذه الخدمات يتم تقديمها من خلال منظومة متكاملة من التقنيات المتطورة، ووسائط متعددة مثل الهاتف والبريد الإلكتروني والمحادثة الإلكترونية والرسائل النصية وغيرها، إلى جانب بوابة الدفع الإلكتروني من خلال وزارة المالية وشركات القطاع الخاص، وبالتعاون والتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وكذلك المنظومة الوطنية للتصديق الإلكتروني من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وبالتعاون والتنسيق مع الجهاز المركزي. كما تضمن العرض أيضا شرحا للصعوبات التي تواجه تطبيق الحكومة الإلكترونية وسبل معالجتها.

وقد كلف مجلس الوزراء كافة الوزارات والجهات الحكومية، بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، من أجل تسهيل جميع الخدمات والمصالح والمعاملات للمواطنين والمقيمين، كما قرر تكليف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، رئيس لجنة متابعة قرارات مجلس الوزراء بمتابعة الخطوات والإجراءات العملية الكفيلة بانجاز هذا المشروع الوطني، وتحقيق غايته وتنفيذ ذلك مع الجهات الحكومية، لتقليص الدورة المستندية لهذه المعاملات من خلال البوابة الإلكترونية.

ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة، واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية، في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي