دجلة يخوض أولى مبارياته القارية مع «الجمارك»

الإسماعيلي يبدأ مشواره الأفريقي بـ «إيتاشتي»

u0641u0631u062du0629 u062au0646u062au0638u0631u0647u0627 u062cu0645u0627u0647u064au0631 u0627u0644u0625u0633u0645u0627u0639u064au0644u064a u0645u0646 u0644u0627u0639u0628u064au0647u0627
فرحة تنتظرها جماهير الإسماعيلي من لاعبيها
تصغير
تكبير
يبدأ فريق الإسماعيلي مشواره الأفريقي في الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت الكويت من مدينة كينشاسا الكونغولية، بمواجهة مجهولة مع فريق إف سي إيتاشتي باستاد تناناريف في مباراة الذهاب بدور الـ«32» لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

المباراة هي الأولى للدراويش «قاريّا» تحت قيادة مديره الفني الجديد البرازيلي ريكاردو، الذي تولى المهمة منذ أيام، ويريد أن تكون بدايته وبداية فريقه بصورة جيدة تعطي انطباعا لمنافسيه بقوته وأنه عازم على أن يكون اللقب من نصيبه هذا العام.

ورغم أن الفريق الأصفر يعاني من غيابات عديدة بسبب الإصابات والإيقافات، حيث لم تسافر البعثة إلا بـ«17» لاعبا فقط، بسبب تلك الغيابات، أبرزهم: حسني عبدربه وعمرو السولية، فإن الجهاز واللاعبين لديهم إصرار على العودة إلى مصر بنتيجة مرضية تساعدهم على التأهل إلى الدور التالي مهما كانت الظروف.

واشتكى لاعبو الإسماعيلي منذ وصولهم إلى كينشاسا من الرطوبة الشديدة، التي قد تؤثر على أدائهم في المباراة، وأيضا من الأمطار التي هطلت عقب وصول البعثة. وطالب الجهاز اللاعبين بالعمل على توزيع جهدهم على شوطيّ المباراة، بحيث لا يفقد اللاعبون كامل لياقتهم في الشوط الأول.

ويسعى ريكاردو لوضع تشكيلة مناسبة، في ظل الغياب الذي يعاني منه الفريق، كما أنه ينوي الدفع بمحمد صبحي كحارس مرمى أساسي من بداية المباراة، رغم أن الفريق يعتمد في الدوري على حارسه الصاعد محمد عواد بشكل أساسي، بخلاف مباراة وادي دجلة شارك فيها محمد صبحي، ويفكر ريكاردو في الدفع بصبحي نظرا للخبرة التي يتمتع بها، خصوصا أن هذه المباراة تعد في غاية الأهمية للإسماعيلي ويسعى للحفاظ على شباكه نظيفة.

وقد شاهد الجهاز واللاعبون أجزاء لمباريات للفريق الكونغولي. وقام ريكاردو خلال الاجتماع بشرح بعض نقاط القوة والضعف للمنافس وتحديد العناصر مصدر الخطورة بالفريق وأفضل اللاعبين وطريقة اللعب لهم.

وتعود بعثة الإسماعيلي إلى القاهرة بعد غد «الثلاثاء»، بينما يتوجه الثنائي لاعبا الفريق: شوقي سعيد وإبراهيم حسن إلى النمسا مباشرة للانضمام إلى بعثة المنتخب هناك التي ستؤدي مباراة ودية مع البوسنة.

وفي السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت الكويت، يخوض فريق وادي دجلة أول مباراة قارية في تاريخه، عندما يواجه فريق الجمارك بطل توجو في دور الـ«32» ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

ويسعى الفريق الدجلاوي، لأن يكون ظهوره الأفريقي مشرفا وبداية قوية تعكس المستوى الحقيقي له الذي ظهر به في كأس مصر، والذي تأهل بسببه إلى المباراة النهائية للبطولة المحلية، التي فتحت له أبواب تلك المشاركة.

دجلة توجه إلى توجو مساء الخميس، وأدى تدريبا قويا على الملعب الذي يستضيف المباراة تحت إشراف جهازه الفني بقيادة هشام زكريا، الذي أكد أن «المباراة غاية في الأهمية، ونسعى من خلالها لتعريف القارة الأفريقية بفريقنا».

يعتمد دجلة في هذه المباراة على خبرة حارسه المخضرم عصام الحضري، الذي سيحرس المرمى اليوم، والتقى بنفسه مع لاعبي الفريق لتخفيف أي توتر لديهم بسبب المباراة، وحاول نقل خبرته إليهم ليؤدوا المباراة بهدوء.

من بين اللاعبين أيضا الذين يعتبرهم الجهاز ركيزته في هذه المباراة: أحمد عادل وأحمد ياسر وصلاح الدين الإثيوبي وعمرو مرعي والسوري عبدالفتاح الأغا ومصطفى طلعت، وهم من اللاعبين الذين قدموا عروضا جيدة في كأس مصر، وفي المباراة النهائية أمام الزمالك رغم خسارة الفريق.

هشام زكريا، قال إنه درس الفريق المنافس جيدا من خلال مشاهدة شرائط فيديو لمباريات سابقة له، وإنه يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة تريحه في مباراة العودة بالقاهرة.

ويضم الفريق التوجولي 8 لاعبين يلعبون في منتخب توجو، ويعمل لهم الفريق الدجلاوي ألف حساب من أجل تخطي تلك العقبة.

يرفض تحميل جماهيره مسؤولية الحرمان من المباريات

الأهلي يطالب بوقفة حاسمة مع «أولتراس» الأندية

طالب المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي عدلي القيعي، بوقفة حاسمة ضد جماهير الأولتراس في كل الأندية، ورفض تحميل جماهير ناديه مسؤولية حرمان جماهير الكرة المصرية من حضور المباريات في الفترة المقبلة.

وقال: «لا يوجد ضمانات للسيطرة على الجماهير في الوقت الحالي». ووجه سؤاله إلى من يلقي بالمسؤولية على جماهير الأهلي فقط: «هل كانت جماهير الأهلي التي اقتحمت مباراة الزمالك والأفريقي في دوري أبطال أفريقيا من قبل؟».

وأشار إلى أنه في حالة الرغبة للتوصل إلى حلول من أجل عودة الاستقرار إلى المدرجات، يجب عدم الاتهام إلى طرف بعينه ومناقشة الأمر بموضوعية.

وطالب جماهير الأندية بشكل عام، بأن تعيد النظر إلى رسالتها والتركيز على النقاط الإيجابية ونبذ السلبية، وفي حالة عدم السماع إلى ذلك فسيظل الأمر على ما هو عليه في المدرجات.

وقال، إن ناديه سيتحمل تكاليف التلفيات التي أحدثتها جماهيره عقب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والصفاقسي التونسي.

والتقى رئيس النادي الأهلي حسن حمدي، بمقر النادي في الجزيرة، مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المبعوث من اللجنة الأوليمبية الدولية الدكتور حسن مصطفى، لعقد لقاءات مع أطراف أزمة الرياضة المصرية والمختلفين على موعد إجراء انتخابات الأندية في حضور عدد من أعضاء مجلس الأهلي.

وأكد مصطفى، أن مهمته تتركز في تجنيب الرياضة المصرية خطر توقيع العقوبات من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، أو اللجنة الأوليمبية الدولية، وكليهما يحذر من التدخل الحكومي في عمل الأندية.

ويأتي لقاء حسن مصطفى مع رئيس النادي الأهلي، في إطار برنامج زياراته بالقاهرة للنادي الأهلي واللجنة الأوليمبية المصرية، وأيضا وزارة الرياضة، وهم أطراف الأزمة، حيث تصر الوزارة على استكمال إجراء الانتخابات في كل الأندية المصرية نهاية مارس الجاري، بينما ترفض بقية الأطراف إقامة الجمعيات العمومية إلا بعد الانتهاء من قانون الرياضة الجديد بناء على توصية الأوليمبية الدولية.

وتلقى النادي الأهلي مبلغ مليون و400 ألف جنيه بقية مستحقات قيمة قسط شهر يوليو الماضي الخاص برعاية وكالة الأهرام للإعلان للنادي لتنتعش خزينته.

مصر تواجه البوسنة ... في النمسا

تتوجه بعثة المنتخب المصري لكرة القدم صباح اليوم إلى ألمانيا ومنها إلى مدينة النمسا أنسبروك، التي تحتضن لقاء مصر والبوسنة والهرسك الودي المقرر إقامته الأربعاء المقبل.

يرأس البعثة نائب رئيس اتحاد الكرة المشرف على المنتخب حسن فريد، الذي سيبقى في القاهرة لاصطحاب لاعبي الأهلي عقب انتهاء مباراتهم مع يانج أفريكانز التنزاني، الذين يصلون اليوم، كما سيلحق رئيس الاتحاد جمال علام بالمنتخب في النمسا بعد غد بدعوة خاصة من الشركة الراعية، فيما سيسافر عضو مجلس الاتحاد مجدي المتناوي مع البعثة كمرافق، بجانب الجهاز الفني للفريق بقيادة شوقي غريب، أما اللاعبون فهم: عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوي وأحمد أوكا وعلي غزال ورامي ربيعة وأحمد المحمدي وأحمد فتحي وأحمد حمودي وإبراهيم حسن وإبراهيم عبدالخالق ومحمد النني وحسام غالي وطارق حامد وصالح جمعة ومحمد صلاح ومحمد جدو وعمرو جمال وخالد قمر ومحمد رجب ومحمد فاروق وشوقي السعيد. وسوف ينضم لاعبو الأهلي والإسماعيلي ودجلة إلى البعثة عقب انتهاء مباراتيّ فريقيهم في بطولتيّ أفريقيا «دوري الأبطال والكونفيدرالية». ويؤدي المنتخب تدريبين على استاد تيفولي بالنمسا غدا وبعد غد، استعدادا للمباراة، وحدد المدير الفني للمنتخب شوقي غريب السادسة مساء لبداية التدريبين. ومن ناحية اخرى أرسل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، الخطاب الذي تلقاه من الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» إلى مكتب وزير الشباب والرياضة الجديد خالد عبدالعزيز، للتدخل من أجل حل الأزمة، الذي أمهلت فيه الفيفا اتحاد الكرة 10 أيام لتنفيذ ما ورد به بعدم إجراء انتخابات الأندية، إلا بعد صدور قانون الرياضة الجديد، وتصحيح أوضاع الكرة عن طريق إعادة مجالس إدارات خمسة أندية تمت الإطاحة بها بقرارات حكومية. وقال مدير الإعلام والمتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة عزمي مجاهد، إن النشاط الكروي المصري بات مهددا بشكل قوي بالإيقاف بعد الخطاب الأخير من الفيفا، وقد طالبنا خالد عبدالعزيز بالتدخل الحاسم والسريع من أجل احتواء الأزمة مع مسؤولي الفيفا، خصوصا أن اتحاد الكرة لا يملك أي سلطة لإلغاء الانتخابات أو إقامتها، وكذلك إعادة المجالس التي تمت إقالتها.

متفرقات

• انتظم لاعبو فريق إنبي لكرة القدم في معسكر مغلق بمدينة الإسماعيلية تحت إشراف جهازهم الفني الجديد بقيادة الألماني مايكل كروجر، ويستمر لمدة أسبوع استعدادا لاستئناف الدوري المصري. يضم المعسكر 27 لاعبا بمن فيهم المصابون حتى يتمكن من متابعة حالتهم وبرنامج علاجهم.

• أعلن المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم حسام البدري، أسماء اللاعبين الذين سيبدأون اليوم المرحلة الثانية لمعسكر المنتخب المقام حاليا.

• قرر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي تغريم مدرب حراس مرمى الفريق الأول للكرة سعفان الصغير مبلغ 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى 10 آلاف جنيه أخرى نظرا لما بدر منه تجاه حارس المرمى محمد صبحي في أحد تدريبات الفريق والتحدث معه بأسلوب غير لائق في المشادة التي حدثت بينهما. كما قرر المجلس توقيع غرامة على محمد صبحي بـ«50» ألف جنيه، نظرا للرد على سعفان الصغير بأسلوب غير لائق أيضا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي