العميري يسأل باقر عن خطة «التجارة» لمواجهة ارتفاع الأسعار

تصغير
تكبير
قدم النائب عبداللطيف العميري سؤالاً برلمانياً إلى وزير التجارة والصناعة أحمد باقر حول اجراءات الوزارة لضبط الأسعار ومدى الالتزام بقرار دعم المواد التموينية، وما اذا كان هناك خطة للحد من ارتفاع الأسعار مستقبلاً.

وقال العميري في سؤاله:


ما الاجراءات التي تتخذها الوزارة لضبط الأسعار عموماً، وأسعار المواد الغذائية خصوصاً، وما الاجراءات المتخذة من الشركات التي تقوم برفع اسعارها، ويرجى موافاتي بعدد الشركات التي قامت الوزارة باتخاذ اجراءات قانونية معها بسبب عدم التزامها بالتسعير وفق النظم والقوانين وذلك من 1 يناير 2007 وحتى 31 مايو 2008.

وأضاف يرجى تزويدي بعدد الشركات التي قامت الوزارة باحالتها للنيابة التجارية بسبب زيادة الأسعار المصطنعة، متسائلاً ما الاجراءات المتخذة ضد أي شركة تقوم بتوريد مواد غذائية وغيرها اذا اثبت بأن الشركة تقوم ببيع ذات السلعة في الخارج بسعر أقل.

تزويدي بأسماء الجمعيات التعاونية والمراكز التجارية والأسواق التجارية التي قامت الوزارة باتخاذ اجراءات قانونية معها بسبب عدم التزامها وضبطها للأسعار.

وسأل عن مدى التزام الوزارة بقرار مجلس الوزراء الصادر في 12 يوليو 2007 والذي يقرر دعم المواد التموينية مع بيان تفصيل جميع المواد التموينية التي قامت الوزارة بتوزيعها منذ تاريخ القرار. وهل توجد خطة للوزارة للعمل على الحد من ارتفاع الأسعار في المرحلة المقبلة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي