العجمي: «الأشغال» تطرح قريباً 3 عقود صيانة بقيمة 54 مليون دينار

تصغير
تكبير
| كتب محمد صباح |كشف الوكيل المساعد لقطاع الصيانة في وزارة الأشغال العامة المهندس فاضل العجمي ملامح خطة قطاع الصيانة خلال الفترة المقبلة، موضحاً انه سيتم طرح 31 عقداً لسد احتياجات القطاع في هذه الفترة.

وأضاف العجمي في تصريح لـ «الراي» ان «أعمال العقود تختص في سد وتغطية احتياجات الصيانة لشبكات الطرق وشبكات صرف مياه الأمطار والمجاري الصحية وأعمال مؤسسات الدولة من مبان وطرق خلال الأعوام المقبلة بقيمة تقديرية تبلغ 54 مليون دينار».


وأوضح ان «هناك العديد من الاعتبارات تحكم تحديد الأولويات في قطاع الصيانة في طرح العقود من خلال اتباع اسلوب الأهم ثم المهم حيث تعطى الأولوية للطرق الرئيسية باعتبارها تخدم الحركة المرورية الكلية على هذه الطرق اضافة إلى انها تعكس الوجه الحضاري للدولة، دون اغفال الطرق الداخلية التي تأخذ حقها من الاهتمام».

ولفت العجمي إلى ان «الوزارة انجزت خلال الفترة الماضية 25 مشروعاً للصيانة بقيمة 37 مليون دينار في جميع محافظات الدولة تضمنت 10 عقود لصيانة الطرق في جميع المحافظات وعدد 6 عقود لصيانة الطرق في المناطق الزراعية والحدودية وعقدين لتخطيط الأراضي وعقدين لإزالة الرمال عن الطرق الخارجية وعقد لإنشاء حواجز الأمان وأسوار شبك في مناطق الدولة وعقد لصيانة البلاط اضافة إلى 3 عقود لصيانة مباني ومؤسسات الدولة».

وأكد العجمي حرص القطاع على انجاز واتمام مشاريع الصيانة بالسرعة والصورة المطلوبين لتوفير الخدمات الضرورية لصيانة الطرق ومجاري الأمطار وتحسين شبكة الطرق ومرافقها في جميع المناطق واعطاء صورة جميلة عن الوجه الحضاري للدولة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي