No Script

لجنة «تطاير الإسفلت» توصي بإيقاف بعض الشركات

تصغير
تكبير
قالت مصادر مسؤولة في وزارة الاشغال ان اللجنة الفنية المكلفة بدراسة اسباب انسلاخ وتطاير الاسفلت اثناء هطول المطر، اوصت في تقريرها الاولي بايقاف بعض الشركات، مشيرة الى ان اللجنة رفعت توصيتها المبدئية الى وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال المهندس عبدالعزيز الابراهيم لاتخاذ مايلزم من قرارات.

وكشفت المصادر ان التوصيات المبدئية للجنة تشير الى ضرورة وقف بعض الشركات المتخصصة في اعمال الطرق، والتي ينفذ بعض منها حاليا عددا من الاعمال، بسبب عدم التزامها بما جاء في العقود، ووجود اخطاء في تركيبات الخلطات المكون منها الاسفلت، وتحميل المقاولين قيمة الخسائر التي تكبدتها الدولة.


والجدير بالذكر، ان الوزير الابراهيم كان عقد اجتماعا في بداية الظاهرة مع وكيل وزارة الاشغال والوكلاء المساعدين لقطاع هندسة الطرق وقطاع هندسة الصيانة وقطاع المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة ومسؤولي تلك القطاعات، بحضور المقاولين القائمين على تنفيذ مشاريع الطرق والصيانة لمناقشة اسباب ظاهرة تطاير الاسفلت.

كما شكل الوزير لجنة للوقوف على هذه الظاهرة ومعرفة الاسباب الحقيقية وراءها والعمل على تفاديها مستقبلا، وكذلك ايجاد الحلول الفورية لها حرصا على سلامة مستخدمي الطرق.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي