افتتاح مؤتمر الممارسات المتميزة في التخطيط الاستراتيجي

العجمي : لا نية حاليا لتدوير الوكلاء في «العدل» و«الأوقاف»

تصغير
تكبير
نفى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور نايف العجمي وجود أي نية لديه في الوقت الحالي لتدوير الوكلاء في كل من وزارتي العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية لافتا إلى سعي وزارة الأوقاف لتحقيق رسالتها في ترسيخ قيم الوسطية والأخلاق الإسلامية ونشر الوعي الديني والثقافي والعناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية ورعاية المساجد وتعزيز الوحدة الوطنية.

وقال العجمي في كلمته ألقاها لمناسبة افتتاح مؤتمر الممارسات المتميزة في التخطيط الاستراتيجي صباح أمس في فندق كراون بلازا «ان الوزارة تعمل على تحقيق الريادة عالميا في العمل الاسلامي وترسيخ قيم الوسطية والأخلاق الإسلامية ونشر الوعي الديني والثقافي والعناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية ورعاية المساجد وتعزيز الوحدة الوطنية والمجتمعية من خلال تنمية الموارد البشرية والنظم المعلوماتية وفقا لأفضل الممارسات العالمية بما ينعكس على كل نواحي العمل داخل الوزارة.


وأشار العجمي إلى أن وزارة الأوقاف كعهدها دائما تحرص على استخدام أحدث نظم التخطيط الاستراتيجي وتطبيقاته والاستفادة من أساليبه وطرائق عمله في سعيها الحثيث نحو تحقيق أهدافها والقيام بدورها الريادي محليا وعالميا».

ولفت إلى ان انعقاد هذا المؤتمر يأتي في ظل واقع متغير يفرض الاهتمام ببناء القيادات الاستراتيجية المتميزة ودورها في المساهمة في زيادة فعالية مؤسساتها والقدرة على مواجهة تحديات هذا الواقع المتغير والمتلاحق.

وبدوره قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عادل الفلاح ان المؤتمر يهدف إلى مناقشة أفضل الممارسات التطبيقية في القيادة الاستراتيجية بالمؤسسات سعيا الى وضع الأطر اللازمة للقيادة المتميزة القادرة على قيادة عملية التخطيط الاستراتيجي والقادرة على مواجهة التحديات الادارية بالابداع والابتكار وإدارة المواهب وتوليد الأفكار وطرح حلول غير تقليدية لترسيخ الرؤية الاستراتيجية بعيدة المدى للمؤسسة.

وأوضح الفلاح ان الحقيقة التي لا جدال فيها ان الوزارة منذ أن تبنت هذه الرؤية في خطتها الاستراتيجية الخمسية للأعوام 2011 - 2016 حققت نقلة نوعية في عدة مستويات منها الأداء المتميز والريادة والابداع في العمل وتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع والوسطية والاهتمام باعداد ورفع كفاءات قيادات الصف الثاني ليكونوا قادة المستقبل والاتجاه نحو العالمية بخطى ثابته وواثقة.

ومن جانبه قال ممثل لجنة تقييم جائزة الاداء المتميز الدكتور موفق الزيادات ان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت أصبحت بفضل الله تعالى وعونه ملتقى للمفكرين والمبدعين والعلماء والممارسين في العديد من الدول العربية والإسلامية ورائدة في التنوير بالفكر الاستراتيجي التطبيقي من خلال عرض أفضل الخبرات والتجارب وتوحيد وشرح المفاهيم والمصطلحات ووضع المعايير وبناء المؤشرات والمقاييس للأداء الاستراتيجي للمؤسسات الإسلامية وغيرها من الأنشطة. وأضاف «ما أحوج الأمة الإسلامية اليوم إلى النهج الفكري في ادارة الأعمال والمؤسسات فلا تتقدم المجتمعات والأمم اليوم بالتمني والآمال وأحلام اليقضة ولكن بإعداد العدة وتنمية القدرات والمهارات وبناء الرؤى وشحذ الهمم والطاقات ووضع وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات واستخدام الأسس المنهجية والعلمية السليمة في إعداد القيادات».

وأكد الزيادات حاجة المؤسسات الإسلامية اليوم إلى قيادات فاعلة قادرة على إحداث وقيادة التغيير ودفعه إلى آفاق أوسع ومجالات أرحب للتميز في الآداء مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على القيادة الاستراتيجية باعتبارها مطلبا ضروريا ومهما لتحقيق التميز في الآداء الاستراتيجي وذلك من خلال التعرف على أفضل الممارسات التطبيقية لقادة المؤسسات الإسلامية ودورها في وضع وتنفيذ الخطة الاستراتيجية بنجاح.

تميز

كرم وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الإدارات المتميزة في ادائها الوظيفي في الوزارة ونالت شرف التكريم كل من إدارتي مساجد حولي وإدارة شؤون الحج.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي