«وكلاء التربية» اعتمد لائحة التعليم المتوسط والخطة الدراسية

تصغير
تكبير
| كتب نواف نايف |عقد مجلس وكلاء في وزارة التربية صباح امس اجتماعا برئاسة الوزيرة نورية الصبيح تم خلاله مناقشة العديد من المشروعات التربوية والتعليمية والتي تقوم الوزارة بتنفيذها في الفترة المقبلة.

وقد وافق المجلس على نقل مراقبة الصيانة والمهندسين إلى المناطق التعليمية لتتبع مباشرة مدير عام المنطقة كما تم اعتماد لائحة التعليم المتوسط والخطة الدراسية والاتفاق على تشكيل لجنة تنفيذية تتكون من ثلاثة اشخاص لتحويلها الى واقع في مدة اقصاها 31 ديسمبر المقبل.


واطلع المجلس على التقرير الختامي لادخال بعض المواد الدراسية في مرحلة رياض الاطفال كمادة الرياضيات والانكليزي واللغة العربية وكلف المجلس وكيل التعليم العام محمد الكندري بمخاطبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لادخال هذه المواد في صحيفة تخرج المعلمات.

ووافق المجلس من حيث المبدأ على انشاء مدرسة الثانوية الرياضية وتحويلها الى قطاع المنشآت التربوية من اجل دراستها ومن ثم البدء بتنفيذها،

واعتمد المجلس وبشكل نهائي انشاء مدرسة للفائقين تكليف الوكلاء المساعدين محمد الكندري وعائشة الروضان ومريم الوتيد لتحديد مواقع مناسبة لهذه المدرسة.

وتطرق المجلس الى زيادة الرسوم الدراسية لمرحلة رياض الاطفال في المدارس الخاصة العربية والهندية والباكستانية والموافقة على الزيادة بنسبة 25 في المئة وللمعلم ايضا زيادة 25 في المئة اعتبارا من العام الدراسي 2008 - 2009 ثم يعاد النظر فيها بعد 5 سنوات بنسبة 3 في المئة للرسوم الدراسية وللمعلم 2 في المئة. وناقش المجلس السن القانونية للمعلم والاداري الوافد والمحدد لها 60 عاما وقد تم التأكيد على السماح بالتجديد له مرتين حسب الحاجة.

وشددت الوزيرة الصبيح على ضرورة اعطاء مديري المناطق التعليمية صلاحيات اكثر للعمل بما يرونه مناسبا لخدمة العملية التعليمية والتربوية في البلاد.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي