No Script

الجماهير احتشدت لمؤازرته في أول تمرين

ميدو: تدريب الزمالك مسؤولية كبيرة لكنها جميلة

u0645u064au062fu0648 u0642u0627u062f u062au062fu0631u064au0628u0627u062a u0627u0644u0632u0645u0627u0644u0643 (u00abu0627u0644u0631u0627u064au00bb - u062eu0627u0635)
ميدو قاد تدريبات الزمالك («الراي» - خاص)
تصغير
تكبير
وسط حالة هجوم واسعة، على توليه منصبه، قال المدير الفني الجديد لفريق الزمالك لكرة القدم أحمد حسام ميدو، إن تدريب فريق كبير بحجم الزمالك مسؤولية ليست بالسهلة وكبيرة جدا، لكنها مسؤولية جميلة بالنسبة له، منحته الفرصة لكي يعود إلى بيته الذي تربى بين جدرانه ونشأ فيه منذ صغره.

رافضا الرد على كل من انتقده وهاجمه بسبب صغر سنه وقلة خبرته، قائلا إن لاعبي الزمالك سيتكفلون بالرد عليهم جميعا في الملعب من خلال أدائهم وعروضهم التي سيقدمونها والانتصارات التي ستتحقق على أيديهم.

وأضاف، انه لا يبالي بمثل هذه الانتقادات. مشيرا إلى أن تجربته ليست الأولى، فالعالم مليء بتجارب مشابهة لها، فمثلا سيدورف اعتزل كرة القدم، ثم تولى تدريب الميلان مباشرة في إيطاليا، وهناك مدربون شباب بدأوا شبابا، مثل جوارديولا ومورينيو وأندريه فيلاس بواس وغيرهم.

وقال، مهمتنا في المرحلة المقبلة إظهار شخصية وهوية نادي الزمالك في المباريات المقبلة، لأن فريقا كبيرا مثل الزمالك يجب أن تكون له شخصيته وهويته في الملعب التي يعرفها الجميع.

ورفض، أيضا إبرام أي صفقة جديدة لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مؤكدا على أن الأولوية لصرف مستحقات اللاعبين المتأخرة المتواجدين في صفوف الفريق حتى تنتهي مشكلات هؤلاء اللاعبين ويتفرغوا للتفكير في الأمور الفنية داخل المستطيل الأخضر فقط.

وأضاف ان الفريق يمتلك في كل مركز لاعبا واثنين. مشيرا إلى أنه يتابع قطاع الناشئين لتصعيد العناصر المميزة منه للفريق الأول وسد العجز في المراكز الشاغرة به بدلا من استيراد اللاعبين من الأندية الأخرى.

وتوافدت جماهير الزمالك على ملعب حلمي زامورا بميت عقبة لمؤازرة أحمد حسام ميدو في أول تمرين يقوده للفريق بعد تعيينه، ورفض الجهاز الفني خوض أي مباريات ودية خلال الفترة المقبلة حتى لقاء المنيا المقرر إقامته يوم 29 يناير الجاري في الأسبوع السادس للدوري، ويؤدي الفريق مرانه صباح اليوم على أن يحصل على راحة غدا.

وقال إن إدارة النادي والجهاز الفني للفريق لن يقفوا أمام أي لاعب يتلقى عرضا للاحتراف في صفوف أي نادٍ أوروبي كبير، بشرط أن يليق العرض بسمعة الزمالك.

وأوضح أن إدارة النادي ستضع بندا في عقد أي لاعب يحترف بالخارج بحصول الزمالك على نسبة 25 في المئة نظير احترافه بصفوف أي نادٍ آخر على غرار ما يحدث في انتقالات اللاعبين بين الأندية الأوروبية الكبرى.

وقال، إنه تراجع عن فكرة التعاقد مع مدرب أحمال أجنبي للانضمام للجهاز الفني حاليا بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي، فضلا عن الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد والتي تتسبب في تخوف المدربين الأجانب في العمل بمصر. وكشف ميدو عن تقدم مدربي أحمال مصريين بسيرتهم الذاتية وأنه يفاضل بينهم للانضمام للجهاز الفني للفريق خلال المرحلة المقبلة.

وأكد أنه يسعى لتطوير المنظومة الإعلامية الخاصة بالفريق من خلال تعيين منسق إعلامي للفريق، سواء كان عضوا بالجهاز أو من خارجه، وأنه طلب من عضو مجلس الإدارة المشرف على الفريق أيمن يونس تخصيص مركز إعلامي للفريق، حيث من المقرر تنظيم مؤتمر صحافي أسبوعي يحضره عضو بالجهاز الفني ولاعبون من الفريق للحديث عن كل الأمور المتعلقة بالفريق.

وشدد ميدو، على مطالبته للاعبين بالحديث مع وسائل الإعلام بحوارات مسجلة حفاظا على حقوق الصحافي واللاعب ومنعا للمغالطات وللتأكد من أن الكلام الصادر من اللاعب قاله بالفعل.

وعن عودة شيكابالا، قال إنه كمدير فني سيركز على الأمور الفنية فقط، أما الأمور الإدارية والمالية فمن اختصاص مدير الكرة أحمد عبدالحليم الذي أصبح ملف شيكابالا بين يديه.

وقال مدير الكرة، إن أزمة مستحقات اللاعبين هي أول ملف سيبدأ التعامل معه ويسعى إلى حلها مع إدارة النادي.

مضيفا، ان أي جهاز فني لا يمكنه النجاح دون استقرار الأمور المالية للاعبين، كما سيتم تعيين متحدث رسمي باسم الجهاز الفني من خارج الإطار الفني للجهاز المعاون، من أجل التنسيق بين الإدارة والجهاز الفني والإعلام.

وقال رئيس النادي الدكتور كمال درويش، إن الإدارة ستوفر كل الدعم للجهاز الفني الجديد، وسيحصل ميدو على راتب شهري ولن يتنازل عنه مثلما تردد وان كل الأمور ستسير في مجراها الطبيعي والرسمي.

وأوضح أن المجلس اتخذ قراره بالتعاقد مع ميدو بدلا من حلمي طولان بسبب احتياج الفريق إلى تطوير بعدما لمس الجميع سلبية الأداء في المباريات الأخيرة بدليل النتائج التي تحققت في الدوري.

وأشار إلى أن إغلاق طولان لهاتفه المحمول كان السبب وراء عدم إبلاغه بقرار إعفائه من منصبه. مؤكدا أن طولان له كل الاحترام من الجميع، حيث حقق مع الزمالك بطولة كأس مصر ولكن قرار الغالبية في المجلس حسم الأمر.

شيكابالا يهنئ

وتلقى ميدو اتصالا هاتفيا من شيكابالا لتهنئته على منصبه الجديد، بعد أن أعلن اللاعب أخيرا فسخ تعاقده مع الزمالك من جانب واحد بسبب عدم حصوله على مستحقات مالية تتجاوز أربعة ملايين جنيه. ومن المنتظر، أن يتراجع شيكابالا عن قراره بترك النادي على أن يعود مرة أخرى للفريق بعدما حصل ميدو على وعد منه بالالتزام والعودة للتدريبات بعد فترة تمرد طويلة.

وقال مقربون من شيكا، إن ميدو أكد له أنه لا يمكن الاستغناء عنه، وأن الفريق في حاجة إلى قدراته وإمكاناته ويحتاجه بقوة خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي لقي ترحيبا شديدا من اللاعب الذي أكد لزميله السابق ومدربه الحالي أنه يمتلك عرضا من أحد الأندية التركية وفي حالة عدم الوصول لصيغة تفاهم مع مسؤولي النادي التركي حول المقابل المادي الذي يشهد خلافا بين الطرفين سيكون قراره النهائي العودة للقلعة البيضاء.

مجلس الأهلي يجهز ملف أزمة أبوزيد

يقوم مجلس الأهلي بتجهيز ملف يضم كل ملابسات الأزمة مع وزارة الرياضة وتوابعها مدعوما بـ«سي ديهات» تلفزيونية وتسجيلات خاصة لأعضاء الجمعية العمومية بالقنوات الفضائية تتضمن ضرورة استمرار المجلس، تحسبا للتصعيد لكل الجهات داخليا وخارجيا حال تنفيذ قرار أبوزيد بإنهاء فترة المد للمجلس الحالي برئاسة حسن حمدي.

ويعول مجلس الأهلي كثيرا على دعم ومساندة أعضاء الجمعية العمومية بالنادي في الأزمة الحالية مع وزير الرياضة طاهر أبوزيد، لاسيما عند مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية والشكوى ضد أبوزيد، لاسيما وأن الجهتين الدوليتين دائما ما يبحثان عن تعظيم دور الجمعيات العمومية في تحديد مصائر مجالس الإدارات بالهيئات الرياضية.

ويعود عماد متعب للمشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات مع الفريق بعد أسبوع مع اقتراب تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرض لها في أول مباراة للفريق في الدوري، بينما رامي ربيعة أمامه 3 أيام حتى ينتظم في التدريبات مع زملائه.

أما اللاعب وليد سليمان فهو يحتاج إلى فترة ما بين 4 ـ 6 أسابيع للشفاء من إصابته بعد الفحوصات التي خضع لها في ألمانيا بواسطة طبيب نادي بروسيا دورتموند الألماني، حيث لم يخضع لفحص الطبيب الألماني المعروف شيفرهوف حتى الآن.

من جهة اخرى، نفت وزارة الرياضة المصرية التدخل من قريب أو بعيد بشأن إعادة فتح التحقيق في ملف التجاوزات المالية والفساد المالي والتربح ببطولة أمم أفريقيا 2006 التي أقيمت في مصر وحقق المنتخب المصري لقبها.

وكشفت الوزارة، في بيان رسمي على لسان المستشار القانوني رضا عبد المعط، أن كل دور الوزارة يتلخص في تقديم المستندات الخاصة بالبطولة إلى جهات التحقيق حال طلبها ذلك، وهو ما حدث بالفعل، حيث طلبت نيابة الأموال العامة مستندات البطولة بناء على قرار لجنة خبراء الكسب غير المشروع بإعادة التحقيق من جديد في القضية.

ميدان الجوهري في مدينة نصر

قررت محافظة القاهرة إطلاق اسم المدير الفني الأسبق لمنتخبيّ مصر والأردن لكرة القدم المرحوم محمود الجوهري، على الميدان أمام مسجد آل رشدان بحي غرب مدينة نصر تقديرا وعرفانا بدوره البارز في خدمة الوطن.

وقاد الجوهري، المدير الفني الأسبق للأهلي والزمالك، المنتخب المصري لمونديال 1990، وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، قد اختار محمود الجوهري لجائزة أسطورة الكاف لعام 2012، بالاشتراك مع الكاميروني ريجوبرت سونج.

«المصري» في معسكر تحت قيادة أنور سلامة

انتظم لاعبو فريق المصري لكرة القدم في معسكر بالعين السخنة استعدادا لمباراته المقبلة مع طلائع الجيش في الأسبوع السادس للدوري الأربعاء المقبل. كان المدير الفني الجديد أنور سلامة، قد طلب إقامة المعسكر حتى يتسنى له ولمعاونيه الاقتراب من اللاعبين والتعرف على إمكانهم الفنية عن قرب وحتى يتمكن من نقل فكره التدريبي سريعا إليهم.

كان مجلس إدارة النادي المصري قد اختار سلامة على رأس الجهاز الجديد للفريق بدلا من صبري المنياوي الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج. وسبق للمدير الفني أنور سلامة تولي مهمة تدريب المصري من قبل في العام 2009 خلفا للمدير الفني المجري بيرتي بيشكي وقتها، أثناء تولي رئيس النادي السابق كامل أبوعلي المسؤولية.

وضم الجهاز الفني المعاون المدرب العام عباس نور والمدربين المساعدين سيف داود ومجدي الشناوي ومدرب حراس المرمى أحمد جودة.

تحسن صحة مصطفى عبده

| القاهرة - «الراي» |

خرج لاعب النادي الأهلي السابق مصطفى عبده، من المستشفى بعد تحسن حالته الصحية، الذي دخله بسبب إصابته بجلطة في القلب.

وقالت أسرته، إنه أجرى اتصالات هاتفية، وشكر زواره والقيادات الرياضية التي تابعت حالته، وقدم الشكر للأشقاء في الكويت، حيث اتصل به الشيخ أحمد الفهد والشيخ طلال الفهد للاطمئنان على صحته، والحمد لله الحالة في تحسن.

الإسماعيلي يشارك في البطولة العربية

أرسل نادي الإسماعيلي فاكسا رسميا إلى الاتحاد العربي لكرة القدم للتأكيد على مشاركة النادي في النسخة المقبلة من البطولة العربية التي تنطلق في أكتوبر المقبل.

وأكد مسؤولو الإسماعيلي لمسؤول الاتحاد العربي على تمسكهم بالمشاركة في أي بطولة عربية.

واقترب الإسماعيلي من التعاقد مع لاعب ليرس البلجيكي والدراويش السابق أحمد سمير فرج في صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات بعدما فسخ اللاعب تعاقده مع فريقه البلجيكي.

وقد عرضت إدارة النادي على اللاعب 750 ألف جنيه في الموسم الأول و900 ألف في الموسم الثاني ومليون جنيه في الموسم الثالث، وهو عرض مادي أقرب إلى موافقة اللاعب الذي سبق أن رفض الانضمام لقلعة الدراويش بسبب العرض المادي الضئيل قبل أن يتدخل رئيس النادي محمد أبوالسعود للضغط على اللاعب وقيادة المفاوضات بنفسه ويرفع العرض المادي ليقترب اللاعب بقوة من الانضمام للدراويش بعدما وافق بشكل مبدئي على إتمام التعاقد.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي