«التجارة» ضبطتها داخل إحدى المناطق السكنية

800 كيلو لحوم و200 عبوة أجبان فاسدة... برسم البطون

تصغير
تكبير
قالت مصادر مسؤولة في وزارة التجارة والصناعة لـ «الراي» ان فرق التفتيش التابعة للرقابة التجارية ضبطت اخيرا ما يقارب 800 كيلو غرام من اللحوم الفاسدة في ملحمة داخل إحدى المناطق السكنية، مشيرة إلى أن العاملين في الملحمة يقومون بتسييح اللحوم وبيعها على أنها طازجة وصالحة للاستهلاك الآدمي.

واضافت المصادر ان فرق التفتيش ضبطت ذبائح مبردة منتهية الصلاحية في ثلاجات الملحمة، وان الوزارة تعمل على استكمال اجراءات إحالتها إلى النيابة العامة، بعد اخذ العينات اللازمة ومصادرة اللحوم المشبوهة.


على صعيد متصل، كشفت المصادر ان «التجارة» ضبطت ايضا كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، بالاضافة إلى مواد

فاسدة تم التلاعب بمكوناتها وعرضها على انها صالحة للبيع والاستهلاك بهدف غش المستهلكين، معلنة عن ضبط 200 عبوة كبيرة من الاجبان غير الصالحة.

وأوضحت المصادر ان «التجارة» رصدت تلاعب القائمين على هذه المواد بتاريخ صلاحيتها، ومد اجل انتهائها في احد المخازن، مؤكدة ان فرق التفتيش اتخذت الاجراءات اللازمة بحق محال البيع ومخازن المواد المضبوطة، بعد اخذ العينات وعمل الفحص لها، تمهيدا لاحالتها إلى النيابة.

وشددت المصادر على ان «التجارة» لن تتوانى في مخالفة اي جهة وفي مقدمتها محلات بيع المواد الغذائية والأسواق والمراكز التجارية التي لا تتقيد بالقوانين والقرارات الوزارية والانتباه إلى سلامة وصلاحية الأغذية المعروضة للبيع، مبينة انها ستغلق اي محل مخالف للتعليمات، إضافة إلى إلزامه بالغرامات والمساءلة القانونية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي