قال لـ «الراي»: نمد يد التعاون لإنجاح مهمته

العدساني: العمير يحظى بالتأييد من مجلس إدارة «البترول» وقياداتها

تصغير
تكبير
• بخش: لقاؤنا مع الوزير إيجابي جداً... يده ممدودة للجميع ونبادله الشعور نفسه

• الشمري: عوامل نجاح الوزير كثيرة ونأمل دعمه لمشاريعنا
أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نائب رئيس مجلس الإدارة نزار العدساني أن وزير النفط الجديد الدكتور علي العمير يحظى بتأييد قيادات ومجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية».

وقال العدساني في تصريح لـ «الراي» عبر الهاتف إن «الكل يمد يد التعاون لمعالي الوزير لإنجاح مهمته والمسؤولية الملقاة على عاتقه، خصوصاً أن نجاحه في عمله نجاح لنا وأي إخفاقات تلقى على عاتقنا».


ومن جانبه، أكد عضو مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية حمزة بخش تفاؤله بالتعاون مع العمير، «خصوصاً بعد اللقاء مع وزير النفط أول من أمس الذي جاء إيجابياً جداً، وتبين فيه أن يد الوزير ممدودة للجميع وقلبه مفتوح ونبادله نفس الشعور، ونتمنى له النجاح».

وقال بخـــش إن «كــــل عوامل النجاح متوافـــــرة لـــوزيــــر النفـــط بحــــكم انتمائه لتيار مؤثر وتمتعه بسمعة طيبة والنزاهة، وكلها عوامل تأتي لصالحه، ولدينا ثقة كبيرة فيه»، مشيــــراً إلـــى أن «الأعمال والنتائج هي الحاكمة في النهاية، لكن كل المعطيات تؤكد نجاحه».

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للشركــــة الكويتــــية لـــنفـــط الخليج علي الشمري أن «عوامل نجاح الوزير كثــــيرة، ومن ضمنها خبرته وسمعته الطيبة». واعرب عن أمله بدعم الوزيـــر لمشاريع القطاع عموماً، والاستكشاف والإنتاج خصوصاً باعتبار أنها المصدر الرئيسي للنشاط. وأكد أن الوزير يلقى كل الدعم من القياديين.

من جهة أخرى، قال العدساني في تصريح نقلته «رويترز» أمس إن أسعار النفط الخام قد تنخفض بحلول منتصف عام 2014 بسبب ضعف الطلب.

وأبلغ العدساني الصحافيين على هامش مؤتمر للطاقة في نيودلهي أن «الأسعار مازالت متماسكة فوق 100 دولار للبرميل ومازال معدل الطلب جيدا أيضا ولكنه سيضعف».

من جهته، استبعد وزير النفط الايراني بيجن زنغنه أن يطرأ تغير كبير على أسعار النفط خلال العام الحالي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي