تدنّي الرؤية حوّلها إلى مطارات الدمام والبحرين والدوحة

«الضباب» ... أربك رحلات الطيران لليوم الثاني

تصغير
تكبير
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني، أمس، تحويل خمس رحلات آتية إلى مطار الكويت الدولي نحو عدة مطارات في الدول المجاورة، بسبب تدني مستوى الرؤية الافقية إلى حوالي 50 مترا.

وقال مدير ادارة العمليات في مطار الكويت الدولي عصام الزامل، إن «الرحلات الخمس هي رحلة طيران الإمارات رقم 855 الآتية من دبي، التي حولت إلى مطار الدمام في السعودية، ورحلة الخطوط الجوية الملكية الأردنية رقم 642 الآتية من العاصمة عمان، التي حولت إلى البحرين».


وأضاف الزامل، «تم تحويل رحلة الخطوط الجوية التركية رقم 770 الآتية من أسطنبول، وكذلك رحلة الخطوط الجوية القطرية الآتية من الدوحة إلى البحرين، وأيضا تحويل رحلة كايرو أير رقم 401 الآتية من أسيوط إلى مطار الدوحة».

من جانبه، توقع الفلكي عادل السعدون ان يستمر الطقس اللندني حتى اليوم، متوقعا انخفاض حدة الضباب الذي لف البلاد خلال اليومين الفائتين.

وارجع السعدون سبب سقوط الامطار المتفرقة على البلاد، أمس واليوم، إلى نتيجة تقدم امتداد المنخفض الافريقي الموسمى الآتي من مصر والسودان مرة ثانية، ما أدى إلى نشاط الرياح تدريجيا وتكون سحب منخفضة ومتوسطة، متوقعا ان تستمر فرصة الأمطار حتى نهار اليوم.

وقال السعدون ان البلاد تأثرت خلال الليلة الماضية وصباح اليوم بموجة من الضباب الكثيف أدت إلى انعدام الرؤية بدءاً من المناطق الشمالية وحتى المناطق السكنية والساحلية.

وأوضح ان البلاد تمر بحالة استقرار عام في الطقس، وذلك بسبب وقوعها في حالة اتزان بين تأثير امتداد منخفض جوي رطب من جنوب البلاد وامتداد مرتفع جوي بارد من شمال غرب البلاد أدى إلى انخفاض درجة الحرارة 5 درجات على مطار الكويت، موضحا ان هذا التبريد المصحوب بارتفاع الرطوبة النسبية في الجو وهدوء الرياح أدى إلى استمرار الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية حتى الساعات الأولى من نهار أول من أمس.

من جانب آخر، استأنفت الملاحة البحرية حركتها بعد ظهر امس في ميناء الشويخ بعد توقف دام ليومين بسبب تدني مستوى الرؤية الافقية في حين استمرت حركة النقل البحري في ميناء الشعيبة الذي لم يتأثر بالظروف الجوية السائدة.

وقال ناظر ميناء الشويخ الكابتن موسى في تصريح صحافي انه «تمام الساعة 12.30 من بعد ظهر امس استئنفت حركة النقل البحري في ميناء الشويخ التي كانت متوقفة منذ يومين بسبب انخفاض الرؤية الافقية البحرية الى ما دون 50 متراً.

واضاف بهبهاني «فور استئناف الحركة البحرية دخلت 10 سفن كانت في منطقة الانتظار الى الميناء في حين غادرته ثلاث قطع بحرية صغيرة كانت متوقفة في الميناء لتعود حركة النقل البحري الى طبيعتها المعتادة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي